المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2019-07-17 22:33:36

الأحمد: اتفاق على تجميد النشاطات الإحتجاجية بمخيمات لبنان

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن عزام الأحمد  المشرف العام على الساحة الفلسطينية في لبنان عن إتفاق الفصائل الفلسطينية على تجميد النشاطات الإحتجاجية التي انطلقت في المخيمات الفلسطينية في لبنان، بعد قرارات وزير العمل اللبناني الأخيرة.

وقال الأحمد في حديث عبر تلفزيون "فلسطين" الرسمي " الفصائل المجتمعة اليوم في سفارة فلسطين لدى لبنان اتفقت على تجميد النشاطات في المخيمات وترك الأمر للقيادة الفلسطينية المتمثلة بالمركزية والسفارة ولجنة الحوار التي شكلت من الفصائل ".

وأضاف الأحمد عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح والتنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية:" يجب الحفاظ على الحوار مع اللبنانيين والابتعاد عن أي محاولة استغلال في تباين وجهات النظر".

وقال "هناك من يريد استخدام قضية اللاجئين في لبنان بخدمة صفقة القرن ونحن ضيوف في لبنان وتحت سقف القانون اللبناني"، داعيا إلى مزيد من الهدوء وترك المجال لمعالجة الأمور بشكل جذري.

وقال الأحمد " يجب ألا يكون هناك أزمة داخل المخيمات، ومنذ اللحظة الأولى التي بدأت وزارة العمل اللبنانية في تطبيق خطتها بشأن العمالة غير الشرعية، لم نجد فيها كلمة فلسطيني بكل تفاصيلها"، مشيرا  إلى الأمور بحاجة إلى قليل من الوقت لكي تتعالج.

وشدد على أهمية الحفاظ على الحوار والابتعاد عن أي محاولة لاستغلال أي تباين في وجهات النظر التي تستخدم في أغراض أخرى ومسار أخر، مضيفا "هناك تضخيم للوضع من داخل لبنان وخارجه".

وأشار إلى موقف لبنان الرافض لصفقة القرن والورشة الأمريكية التي عقدت في البحرين، كاشفا أنه كان مخصص للبنان 9 مليار دولار لتطوين اللاجئين في أراضيها، وقال " القيادة تطمح إلى تعميق العلاقة مع لبنان، وتنظيم العمل معه بعيداً عن تجاذب السياسيين والفصائل."

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنيستقبلالطفلمحمدعبدالنبيمنغزةالمصاببالسرطان
صورمهرجانعرضالعنبفيجنين
صورفلسطينييصنعحلوىغزلالبناتبأشكالمختلفةبمدينةغزة
صورفلسطينيةتمارسهوايتهافيإصلاحأعطالالهواتفالذكيةبمنزلهافيخانيونس

الأكثر قراءة