المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-07-18 13:29:51

الأوقاف: نسبة النجاح في المدارس الشرعية التابعة للوزارة بلغت 94%

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن وكيل وزارة  الأوقاف والشؤون الدينية حسام ابو الرب، أن نسبة النجاح في المدارس العامة الشرعية التابعة للوزارة في المحافظات الشمالية هي من أعلى نسب النجاح في فروع الثانوية العامة في الوطن ووصلت الى (94%).

واضاف ابو الرب ان الطالبة فاطمة رائد عودة من مدرسة اناث قلقيلة الشرعية حصلت على المرتبة الاولى بمعدل (99،6%)  مهديا هذا الإنجاز للرئيس محمود عباس ولدولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية  الداعمين لمسيرة التعليم الشرعي.

وأشار اابو الرب إلى حجم الإنجاز الكبير الذي حققته الوزارة بعقدها لامتحانات الثانوية العامة الشرعية، وذلك بعد إعداد المناهج المتعلقة بالثانوية الشرعية لمدارسها والبالغ عددها خمس مدارس منتشرة بمختلف المحافظات وذلك بعد الحصول على موافقة المؤسسات الرسمية والجامعات، الأمر الذي يعتبر تطوراً كبيراً في هذا المضمار.

كما دعا ابو الرب جميع الطلبة الراغبين بدارسة التخصصات الشرعية ( الدعوة الاسلامية ، القضاء الشرعي ، اللغة العربية وادابها ، التفسير وعلوم القران ) الى التسجيل والالتحاق بكلية الدعوة الاسلامية في قلقيلية وكلية العلوم الاسلامية في الظاهرية التابعتين لوزارة الاوقاف الشؤون الدينية   ، والتي تبنى رؤيتهما التعليمية في اغلبه على أساس التعليم المجاني سواء من ناحية الأقساط ، أم من ناحية المراجع الجامعية الضرورية للطالب .

وهنأ ابو الرب طلبة الثانوية العامة بشكل عام، وطلبة الثانوية العامة الشرعية على وجه الخصوص، بنجاحهم في امتحان الثانوية العامة.



مواضيع ذات صلة