المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-07-18 22:30:58
عبيد: الفلسطينيون في لبنان لا يقبلون إلا التوطين في وطنهم

مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية بتخريج دورة تدريبية لتأهيل قادة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

ضمن برنامجها التدريبي المستمر ، قامت  مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية بتخريج دورة تدريبية لتأهيل قادة نقابيين ،بمشاركة أعضاء في الهيئة القيادية العليا لحركة فتح وأمين سر وأعضاء اقليم شمال غزة ، والمكاتب الحركية العمالية المركزية والفرعية والمدربين والمتدربين.

افتتح حفل التخريج حاتم ابو الحصين أمين سر اقليم شمال غزة بكلمة رحب فيها بعضوي الهيئة القيادية جمال عبيد ، ونبيل الصفدي ،ود. اشرف مسلم نائب رئيس المكتب الحركي المركزي للعمال ومفوضية العمال وكافة الحضور ، مثمنا دور المفوضية الهام وحرصها عل تنفيذ برنامجها التدريبي لتأهيل قادة نقابيين قادرون عل تحمل مسئولياتهم الحركية والنقابية بإقتدار في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا الوطنية .

وقال ابو الحصين ، أن حركة فتح وخلال مسيرتها النضالية الحافلة استطاعت تجاوز الكثير من محاولات التؤامر  بفضل قوة إيمان أبنائها بمبادئها الواقعية ، وتمسكها بالثوابت الوطنية ، وبفضل حسن الاعداد لكادرها وأبنائها ،  والتفاف الجماهير  حولها ، مؤكدا فخر الحركة بكافة كوادرها واطرها التنظيمية بالقيادة الوطنية ، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ، وصموده الاسطوري في وجه الهجمة الامريكية الاسرائيلية ضد حقوقنا المشروعة من خلال مشاريع مشبوهة .

ومن ناحيته وجه جمال عبيد عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح ،مفوض مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية ،التحية للحضور وشكر اقليم شمال  غزة على هذا الاهتمام بالتدريب ،كأساس متين لتحصين أبناء فتح .

ووجه عبيد التحية والتقدير لأبنائنا في مخيمات اللجوء في لبنان ، مشيدا بدور لبنان الشقيق كدولة استضافت اخوتنا ، وكانت المخيمات حاضنة هامة لهم .

وطالب عبيد وزير العمل اللبناني استثناء الفلسطينيين من اجراءاته لتنظيم العمالة الاجنبية ،على اعتبارأن الفلسطيني - وعل حد وصف الاشقاء في لبنان - لا ينطبق عليه توصيف الاجنبي ، فقد اختلطت الدماء ، في حروب ومواجهات مع الاحتلال ، واختلطت الانساب بالتزاوج .

وأكد عبيد أن الفلسطينين في لبنان يرفضون التوطين ، ويعرفون أن وجودهم في مخيمات الشتات واللجوء هو وجود مؤقت ، وأن التوطين الذي يقبلوه هو التوطين في الوطن " فلسطين" .

وأضاف أن الفلسطينيين ظلوا يحافظون على حيادهم تجاه القضايا التي تخص الاشقاء  في لبنان ، ورفضوا أن يكونوا طرفا في اي محور طائفي او سياسي يؤثر عل وحدة وسلامة لبنان ، كما يرفضون أن تكون المخيمات ملجأ للتطرف والفلتان.  .

ولفت عبيد أن الرئيس أبو مازن أوفد عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح والتنفيذية لمنظمة التحرير الى لبنان لحل الاشكال بالحوار مع الدولة اللبنانية .

واستذكر عبيد ما قام به البطل صابر مراد الفلسطيني في لبنان وتصديه للراهاب ، والتضحية بروحه من أجل لبنان وسلامته ، كنموذج للتعايش بين الفلسطيني واللبناني .

وقال عبيد أن من حق الفلسطينيين في لبنان العيش بكرامة فترة وجودهم المؤقت دون اجحاف بحقوقهم والنظر لأوضاعهم بشكل خاص يحفظ لهم الحقوق الانسانية والكرامة .، مطالبا وزير العمل بالتراجع عن قراراته واجراءاته التي تمس حياة الكثير من العمال الفلسطينيين .

وثمن عبيد قرار مجلس النواب اللبناني الداعي لإلغاء قرارات وزير العمل ذات الصلة .

ومن جانب اخر أشاد عبيد بالتشكيل الجديد للمرأة العاملة في مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية والذي سيكون له الأثر الفعال في أداء المرأة العاملة ونوعية هذا الاداء ، فقا للتخصصات المهنية وبما يتلاءم مع واقع العمل ، ما يعزز ثقة الجماهير بدور المرأة الفتحوية وأهميته .

وأشاد عبيد بصمود الرئيس محمود عباس الاسطوري في وجه التغول الامريكي ، وحكمته في المواجهة ، ما أدى لبداية تراجع ادارة ترامب عن مؤامرتها المسماة بصفقة العصر ، واعترافها أنه لن تنجح المشاريع الاقتصادية دون حل عادل يقبله الفلسطينيون .

وطالب عبيد حركة حماس بضرورة الشروع بتنفيذ بنود الاتفاق الخاص بالمصالحة الوطنية الذي وقعت عليه في العام 2017 لانهاء الانقسام ، كخطوة اولى لتحقيق المصالحة الوطنية ، لمواجهة كافة المؤامرات ضد حقوقنا المشروعة وقضيتنا الوطنية .



مواضيع ذات صلة