المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-07-20 17:06:32

ملادينوف: جهد يومى لتجنب مواجهة عسكرية جديدة في غزة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط، نيكولاى ملادينوف، إن هناك جهدًا مبذولًا بشكل يومى من أجل تجنب مواجهة عسكرية جديدة بين حماس وإسرائيل.

وأضاف ملادينوف خلال حواره مع صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية "إذا نظرت إلى الوضع الإنساني والسياسي والأمني المتدهور في غزة، فلا بد أن يكون هناك شكل من أشكال المواجهة العسكرية، لافتًا إلى أنه في مايو الماضي كانت هناك عطلة نهاية أسبوع صعبة، بدت فيها المواجهة العسكريه أمرا لا مفر منه".

واتهم ملادينوف السلطة الفلسطينية بانها "تخنق سكان قطاع غزة من خلال استراتيجيتها المتمثلة في الخنق المالي على حركة حماس".

وقال "في الواقع، السلطة لم تضغط على حماس، بل على السكان، ونقوم ببذل جهد يومي حثيث من أجل تجنب مواجهة عسكرية جديدة بين حماس وإسرائيل.

وإلى ذلك أكد منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام على أنه لم تعد هناك عملية سلام، معتبرا بأنه لا يوجد بديل لحل الدولتين أو حل لواقع دولة إما غير ديمقراطية أو غير يهودية(..)

وتابع  "لا أعتقد أن أحدا في إسرائيل يريد ذلك. ولن يقبلها الفلسطينيون"، مشددا على أن "هذا الصراع ليس تجارة عقارية"

وحول الحالة الأمنية بين إسرائيل والأراضي الفلسطينية، قال ملادينوف إن "السياح الذين يصلون إلى تل أبيب أو رام الله ليس لديهم أي فكرة عن كم هو الامر معقد للحفاظ على الوضع كما هو"، مبينا أن "هناك الكثير من الغضب، وقليل جدا من الافق".

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمشهدلاعتقالجيشالاحتلالطفلفيكفرقدوم
صورفعالياتجمعةلبيكياأقصىشرققطاعغزة
صورجيشالاحتلالينكلبالمواطنينويعيقحركتهمعلىمداخلالخليل
صوروقفةدعمواسنادللأسرىالمضربينعنالطعامفيالخليل

الأكثر قراءة