المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-07-21 23:28:20

اصابات واعتقالات ورصاص حي يخترق المنازل في العيسوية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

ندلعت مواجهات عنيفة مساء الأحد، في بلدة العيسوية وسط القدس، بين الشبان الفلسطينين وقوات الاحتلال الاسرائيلي عقب اقتحامها البلدة لإزالة ومصادرة الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل وصور الشهيد محمد سمير عبيد.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن المواجهات تركزت في حارة عبيد، واستمرت عدة ساعات حتى منتصف الليل، وخلال ذلك اعتقلت قوات الاحتلال شقيقين بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح، واستخدمت الرصاص الحي والأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية بصورة عشوائية، كما اقتحمت "مدرسة العيسوية الثانوية"، فيما رد الشبان بإلقاء الحجارة والمفرقعات باتجاه القوات المقتحمة للبلدة، رفضا للاقتحامات اليومية وحملة العقاب الجماعي المستمرة في البلدة للشهر الثاني على التوالي.

وحول ذلك أوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في العيسوية أن المواجهات بدأت عقب اقتحام مدرسة "العيسوية الثانوية" بعد خلع أقفال أبوابها، لمصادرة رايات الجبهة الديمقراطية وصور الشهيد عبيد.

وأضاف أبو الحمص أن قوات الاحتلال أطلقت بصورة مفاجئة الرصاص الحي والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية، مستهدفة الأبنية والشرفات القريبة ومداخل البنايات، لافتا أن الرصاص الحي اخترق نوافذ منزل لعائلة العجلوني وأظهرت آثارها واضحة على الجدران الداخلية للمنزل وبعض الأثاث، كما اخترقت الاعيرة المطاطية منزلا لعائلة عبيد وتهشم الزجاج والتلفاز و الثريا المعلقة على سقف المنزل.

وتابع أبو الحمص أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على الشقيقين رامي 34 عاما وعلاء 36 عاما عصمت عبيد ، بالضرب والسحل أرضا ورش غاز الفلفل إَضافة الى استخدام المسدس الكهربائي، علما انهما كانا يتواجدان أمام محلهما التجاري .

وأضاف أبو الحمص أن طواقم الهلال الأحمر حاولت تقديم الإسعاف اللازم للشابين، إلا ان الاحتلال منعها وعرقل عملها وحاول اقتحام سيارة الإسعاف، ثم قامت القوات بنقل أحد الشبان الى سيارة الشرطة وهو فاقد للوعي، فيما قامت الآخر وهو على حمالة المصابين.

وأضاف ابو الحمص أن قوات الاحتلال قامت بمصادرة هاتفه الشخصي المحمول لمنعه من توثيق الاحداث في البلدة.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال منعت طواقم الاسعاف من نقل الإصابات من العيسوية، واصيب خلال ذلك أحد المسعفين بعيار مطاطي في البطن ونقل لمستشفى المقاصد لتلقي العلاج.

ومن القدس القديمة اعتقلت قوات الاحتلال الشابين بهجت الرازم وتامر خلفاوي، كما سلمت استدعاء للسيدة عايدة الصيداوي.

 

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورافتتاحالعامالدراسيمنمدرسةبدوالكعابنة
صورمشهدلاعتقالجيشالاحتلالطفلفيكفرقدوم
صورفعالياتجمعةلبيكياأقصىشرققطاعغزة
صورجيشالاحتلالينكلبالمواطنينويعيقحركتهمعلىمداخلالخليل

الأكثر قراءة