المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2019-08-06 19:55:35
دعا لإجتماع وطني شامل لتدارس خطة العمل و البرنامج السياسي الموحد ..

الطاهر: موسكو أكدت رفضها صفقة القرن وضرورة إنهاء الانقسام

موسكو - وكالة قدس نت للأنباء

قال ماهر الطاهر مسؤول دائرة العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن "وفد من الجبهة بحث في العاصمة الروسة موسكو المخاطر التي تواجه القضية الفلسطينية جراء صفقة القرن".

وأوضح الطاهر بان الوفد الذي يترأسه نائب الأمين العام للجبهة الشعبية أبو أحمد فؤاد وصل إلى موسكو بدعوة من الخارجية الروسية وإلتقى ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية ومبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، وتم في اللقاء الذي استمر 3 ساعات ونصف الساعة مناقشة تطورات الوضع الفلسطيني.

وقال الطاهر في لقاء تلفزيوني عبر قناة "الميادين" الفضائية إن "المسؤولون الروس أكدوا رفضهم صفقة القرن وضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني".

وأضاف "موسكو ترفض أية محاولات لضرب مقررات الشرعية الدولية بشان القضية الفلسطينية (..) " محذرا من أن "الإدارة الأميركية باتت طرفا وتسعى لتصفية القضية الفلسطينية، وأن الموقف الأميركي حول القدس والاستيطان واللاجئين في غاية الخطورة".

وتابع الطاهر قائلا " هناك مخاطر كبيرة تمس القضية الفلسطينية ويجب إعادة تفعيل منظمة التحرير لمواجهة مشاريع الاحتلال ، وذلك عبر الدعوة من قبل الرئيس محمود عباس لإجتماع وطني شامل يضم الأمناء العامين للفصائل والشخصيات المستقلة وكل مكونات الشعب الفلسطيني لتدارس خطة العمل و البرنامج السياسي الموحد ،وكيف يمكن ان نواجه هذه المخاطر على الأرض وفي الميدان".



مواضيع ذات صلة