المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-08-15 00:11:25

الهباش: تصريحات وزير الأمن الإسرائيلي تثير الاشمئزاز والغضب

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، إن حديث وزير الأمن الإسرائيلي غلعاد اردان عن صلاة اليهود في المسجد الأقصى مثير للاشمئزاز والغضب والقلق في آن واحد .

وأضاف الهباش في بيان صحفي، ردا على تصريحات وزير الأمن الداخلي في دولة الاحتلال التي طالب فيها بالسماح لليهود بالصلاة داخل الحرم القدسي الشريف، أن الاشمئزاز من هذه التصريحات كونها تأتي من رائحته العنصرية، والعقلية التي تتغذى على الإجرام والاعتداء على حقوق الآخرين واستباحة أرضهم ودمائهم ومقدساتهم.

وأوضح أن هذه التصريحات العنصرية تثير الغضب ما فيه من التطاول على مقدساتنا والدعوة لاستباحتها، والقلق من أن يؤدي تخاذل المسلمين وصمت العالم الى أن تُقدم إسرائيل على ارتكاب ما لا تُحمد عقباه في المسجد الأقصى المبارك.

وأكد الهباش أن القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني لن تسمح أبدا المساس بقدسية المسجد الأقصى المبارك وحرمته، مشددا على أن القدس ومقدساتها ستبقى فلسطينية إسلامية خالصة لا حق لغير المسلمين فيها وأي تجاوز لهذه الحقيقة لن يقابل بالسكوت أو الرضوخ لأي محاولة لفرض أمر واقع جديد في المدينة المقدسة وسنحمي قدسنا وأقصانا بكل ما أوتينا من قوة وعزيمة ولن نتردد ببذل الغالي والنفيس دفاعا عن الحرم القدسي الشريف.



مواضيع ذات صلة