المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2019-08-19 22:01:43

نتنياهو يهدد بشن حرب واسعة على قطاع غزة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

 هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الإثنين، بشن حرب واسعة على قطاع غزة، وإنزال ضربة عسكرية قاسية عليها.

وقال نتنياهو بمؤتمر صحفي في أوكرانيا "إنه يدفع باتجاه معركة واسعة النطاق ضد قطاع غزة، وإنه لا يستطيع الإدلاء بتفاصيل بشأن ما يجري القيام به، ونوعية التحضيرات ومدى الجاهزية."حسب ما ذكرت تقارير عبرية

وأضاف أن "الهدف هو الحفاظ على الأمن والهدوء من جانب قطاع غزة"، معتبرا أن الحديث عن فقدان الردع هو هراء، لأن "حركة حماس تصدر فتاوى ضد تنفيذ عمليات".

وانتقد نتنياهو موقف وزراء الجيش ورؤساء هيئة الأركان السابقين قائلا " في المداولات الداخلية كان موقفهم عدم القضاء على حركة حماس ومن يوجه الانتقادات اليوم يعرفون أننا فعلنا أمورا لم نفعلها من قبل".

وأضاف "نحن مستعدون لمعركة واسعة. وفي حال حصل ذلك، ومن الممكن أن يحصل، فسوف تكون ضربة عسكرية قاصمة مختلفة عما سبق".

إلى ذلك، نفى نتنياهو التقارير عن ترشيحه لشخصين لخلافته في قيادة الليكود، السفير الإسرائيلي في الولايات المتحدة رون ديرمر، ورئيس الموساد يوسي كوهين.

وادعى نتنياهو أن زيارته لأوكرانيا ليس لها علاقة باجتذاب أصوات اليهود المهاجرين من الاتحاد السوفييتي سابقا، بادعاء أن الزيارة تقررت بعد الانتخابات الأخيرة في نيسان/ أبريل وقبل الإعلان عن الانتخابات المبكرة.

وتطرق نتنياهو إلى التقارير التي اتهمت إسرائيل بتنفيذ هجمات على مخازن أسلحة في العراق، وقال "نعمل بشكل منهجي لمنع إيران من التموضع في سورية. ولا يوجد لإيران حصانة في أي مكان، وأنا أقصد ذلك".

وأضاف أن "الدولة التي تقول إنها ستدمر إسرائيل، وتقيم قواعد لإطلاق الصواريخ، وإرسال خلايا إرهابية، ليس لديها حصانة، سوف نعمل ضدها أينما يجب".



مواضيع ذات صلة