2019-09-16الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-08-24 18:10:14

جيش الاحتلال يعتقل شاب من مخيم العروب

الخليل - وكالة قدس نت للأنباء

اعتقلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شاب فلسطيني من مخيم العروب شمال الخليل جنوب الضفة الغربة.

مصادر فلسطينية ذكرت بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صامد جهاد جهارة من مخيم العروب، وقامت باقتياده إلى جهة غير معروفة.

وكانت قد اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين: ربحي أبو الصفا ومحمد أبو الصفا من داخل منازلهم في عين عريك في محيط مدينة رام الله، كذلك   الأسير المحرر إصرار معروف من منزله في قرية عين قينيا شمال غرب رام الله، وذلك  في إطار عملية البحث التي يجريها جيش الاحتلال عن منفذي عملية تفجير عبوة بالقرب من مستوطنة بالضفة الغربية.

وقتلت مجندة إسرائيلية وأصيب والدها وشقيقها، أمس الجمعة، في هجوم بعبوة محلية الصنع في الضفة الغربية. وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الانفجار ناجم عن "هجوم بقنبلة يدوية" بالقرب من مستوطنة "دوليف" شمال غرب رام الله.

وأوضح مسؤولون إسرائيليون أن الهجوم وقع بالقرب من نبع مياه يستخدمه إسرائيليون وفلسطينيون في المنطقة أيضا كمسبح. ويقع المكان بالقرب من قرية دير بزيع الفلسطينية.

وكانت المجندة في زيارة للنبع برفقة والدها وشقيقها اللذين أصيبا بجروح خطيرة. وتم نقل الجريحين (46 عاما، و20 عاما) إلى مستشفى هداسا عين كارم في القدس بالمروحية، بحسب إسعاف نجمة داود الحمراء.

وقال رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي "نحن في خضم مطاردة تقودها قواتنا والشاباك والشرطة ونقوم بتنسيق جهد استخباراتي عملياتي واسع للكشف عن مرتكبي الهجوم القاتل والخطير". وأضاف "أنا واثق من قدرتنا على تحديد مكان الجناة قريبا". وتنتشر قوات جيش الاحتلال في أنحاء المنطقة، وتقوم بعمليات تدقيق وتفتيش في السيارات المارة.

 



مواضيع ذات صلة