2019-10-14 الإثنين
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-08-26 01:21:32

غارات اسرائيلية تستهدف موقع للمقاومة شمال قطاع غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

استهدفت طائرات جيش الاحتلال الاسرائيلي، فجر الاثنين، موقع يتبع للمقاومة الفلسطينية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

مصادر امنية ومحلية افادت لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بان طائرات الاستطلاع الاسرائيلية استهدفت بصاروخ واحد على الاقل موقع "حطين" التابع للمقاومة قرب "مدينة بيسان الترفيهية" شمال بلدة بيت لاهيا، قبل ان تقوم الطائرات الحربية الاسرائيلية باستهداف ذات الموقع باربعة صواريخ.

وقالت المصادر ان القصف الاسرائيلي احدث انفجارات عنيفة هزت ارجاء محافظة شمال قطاع غزة، وذكر شهود عيان بان القصف خلف اضرار مادية بالموقع المستهدف، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات حتى هذه اللحظة..

في هذه الاثناء، ذكرت مصادر محلية وامنية بان المقاومة الفلسطينية اطلقت النار صَوب طائرة استطلاع اسرائيلية مسيرة من طراز "كواد كابتر" شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، فيما اطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية نيران اسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين في عرض بحر مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

من جانبه، قال متحدث باسم جيش الاحتلال " ان سلاح الجو الاسرائيلي استهدف موقع يتبع لحركة حماس في شمال قطاع غزة، وذلك ردا على اطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه مستوطنة "سديروت" الليلة الماضية .حسب قوله

وكان قد اعلن جيش الاحتلال ان ثلاثة صواريخ اطلقت مساء الاحد من قطاع غزة على مستوطنات "غلاف غزة".وقال في بيان ان "منظومة القبة الحديدية اعترضت صاروخين" من الصواريخ الثلاثة.

وقد تسببت الصواريخ بإطلاق صفارات الانذار وتوقف حفل موسيقي في اطار مهرجان في مستوطنة "سديروت"، بحسب ما اوضح متحدث باسم بلدية المستوطنة القريبة من قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال  انه "تم إطلاق ثلاث صواريخ من القطاع باتجاه جنوب اسرائيل وتم اعتراض اثنين من بواسطة منظومة الدفاع الصاروخية القبة الحديدية، بينما سقط الثالث بجوار الطريق 34 خارج سديروت جنوب إسرائيل، مما تسبب في حريق".

ومن المتوقع أن يجتمع مجلس الوزراء الاسرائيلي المصغر "الكابينت" اليوم الاثنين لمناقشة الوضع الامني، بعد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة وسط توترات في المنطقة، جراء شن هجمات اسرائيلية على سورية، واطلاق طائرات مسيرة اسرائيلية الى الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت معقل حزب الله .



مواضيع ذات صلة