المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-09-11 22:30:05

استكمال الاستعدادات لاطلاق فعاليات مهرجان دندنات للموسيقى والرقص

بيت لحم - وكالة قدس نت للأنباء

تستعد مدينة بيت لحم غداً الخميس لاطلاق فعاليات مهرجان دندنات للموسيقى والرقص المنظم من قبل ديار/ دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة ومؤسسة بيلدا السويدية، والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام على التوالي.

ويتضمن المهرجان ورشات عمل تدريبية موسيقية  مشتركة بين الفرق المشاركة في المهرجان تبدأ في دار الندوة الدولية صباح الخميس الموافق الثاني عشر من الشهر الجاري، بالإضافة الى العروض الفنية والثقافية والزيارات الميدانية التي تهدف الى التعرف على مدينة بيت لحم والأماكن الاثرية والسياحية فيها، بالاضافة الى التعرف على الحياة الثقافية في المدينة.

ويهدف المهرجان الى تنشيط الحياة الفنية والثقافية في فلسطين وتبادل الخبرات بين الفرق المشاركة، حيث يشارك في المهرجان باقة من أشهر الفرق الفلسطينية والسويدية، منهم فرقة الذقون الشائبة، فرقة اتجاه، فرقة سكوجسفونك، بدور اليتيم مع اعضاء فرقة عناب، الثنائي نويل خرمان و راجي غريب، فرقة سبرينج ستي.

وأكد القس متري الراهب مؤسس ورئيس ديار/ دار الكلمة الجامعية: "لقد استطاع مهرجان دندنات وفي غضون اربعة عشر عاماً من تشييد جسر متين بين السويد وفلسطين حيث يلتقي الفنانون الشباب من كلا الدولتين ليتعرف كل منهم على ثقافة الآخر وانخرطوا معاً في مجموعة من الورشات الفنية الموسيقية حيث تصير الموسيقى اللغة الإنسانية المشتركة".

كما وقالت رانية سلسع منسقة الفعاليات: "هذا اللقاء الثقافي يشكل سنويا الواحة التي نلجأ اليها لتعديل ضجيج الايام العادية".

وأوضحت هانيه قسيسية برزخيان منسقة البرامج في مؤسسة بيلدا السويدية: "هذه السنة الرابعة عشر لمهرجان دندنات والذي يميز المهرجان كل عام هو الترابط والانسجام بين الفرق الفلسطينية والسويدية، كما ونستضيف في السويد بعض من الفرق الفلسطينية من اجل التعرف على الفرق السويدية وتبادل الخبرات".

ومن الجدير بالذكر أنه سيكون عرض الإفتتاح يوم الخميس الموافق الثاني عشر من الشهر الجاري في الجسر في مدينة بيت ساحور، وسيكون عرض يوم الجمعة الموافق الثالث عشر في ساحة المهد في مدينة بيت لحم بدعم سخي من قبل بلدية بيت لحم،  وسيكون الاحتفال الكبير يوم السبت الموافق الرابع عشر من الشهر الجاري في دار الندوة الدولية



مواضيع ذات صلة