2019-10-14 الإثنين
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2019-09-15 23:12:07

الأحمد: آن الأوان لتكون المواجهة مفتوحة مهما كانت النتائج

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

 أعلن عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح، أن الحكومة الفلسطينية برئاسة د.محمد اشتية ستجتمع بمنطقة الأغوار في الضفة الغربية، وذلك ردا على انعقاد الحكومة الإسرائيلية في الأغوار للمرة الأولى.

وقال الأحمد خلال لقاء تلفزيوني عبر قناة "فلسطين" الرسمية إن " القيادة الفلسطينية ستعتبر كل الاتفاقيات مع الموقعة مع إسرائيل انتهت، في حال تنفيذ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعوده بضم الضفة الغربية والأغوار إلى إسرائيل.

وحمل الأحمد نتنياهو وأي حكومة إسرائيلية قادمة تتخذ قرار الضم المسؤولية عن إنهاء المسار السياسي، مشيرا إلى أهمية توحد الشعب الفلسطيني في مواجهة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

واعتبر أن تصريحات نتنياهو الأخيرة بشأن ضم الأغوار ومنطقة شمال البحر الميت ليست جديدة، مشيرا إلى أن الحكومة الفلسطينية ستجتمع بالأغوار.

وأبدى الأحمد عن أمله بأن يكون للحكومة الفلسطينية دورا ماديا في الأغوار ولا تقتصر على الدور المعنوي فقط. وقال "آن الأوان لتكون المواجهة مفتوحة مهما كانت النتائج، ولا نعترف بمناطق بي وسي  في ظل تغول الاحتلال في المناطق الفلسطينية وخاصة في منطقة ألف.

 ودعا ابراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية الصحفيين لتغطية جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية والتي ستعقد الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم غد الإثنين في قرية فصايل في الأغوار.



مواضيع ذات صلة