2019-10-14 الإثنين
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-09-19 22:04:54

بلدية رام الله تستقبل رؤساء بلديات سخنين وعرابه

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

استقبلت بلدية رام الله اليوم الخميس مجموعة من رؤساء بلديات اتحاد مدن لجودة البيئة في منطقة حوض البطوف (سخنين، عرابة، دير حنا، البعينة-نجيدات، عيلبون، كوكب ابو الهيجا في زيارة تهدف الى التعرف على الأنشطة البيئية، المدينة الذكية، ومشاركة الجمهور في العمل البلدي.

وافتتح اللقاء برئاسة موسى حديد رئيس بلدية رام الله ومشاركة عضوي المجلس البلدي كمال شمشوم وريمون بوشة ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن ومديرة دائرة الاتصالات ونظم المعلومات الجغرافية صفاء كركي دويك ، ومديرة دائرة العلاقات العامة مها شحادة ومديرة دائرة التوعية البيئية ملفينا الجمل، ورئيسة قسم العلاقات الدولية رنا اسطفان، ورئيسة قسم الاعلام مرام طوطح، حيث رحب حديد  بكل من حسين طربيه مدير عام اتحاد مدن لجوده البيئة حوض البطوف، صفوت ابو ريا رئيس بلديه سخنين، عمر واكد نصار رئيس بلديه عرابه ،قاسم سالم رئيس مجلس محلي دير حنا، سمير ابو زيد رئيس مجلس محلي عيلبون، منير حمودة رئيس مجلس بعينه نجيدات، زاهر صالح رئيس مجلس  محلي كوكب أبو الهيجا.

وقال رئيس بلدية رام الله " استقبلناكم اليوم في رام الله بعد اقتحام لقوات الاحتلال للمدينة وتصدي المواطنين لهم، ولكن مع كل نهار نجدد الامل بالعلم والعمل ونحن سعداء بهذه المبادرة للتواصل وهو الامر الطبيعي لعلاقة بين أبناء الشعب الواحد بالرغم من تعدد النكبات والنكسات التي يحاول فيها الاحتلال تفرقتنا"

وأضاف ان هنالك تحديات كثيرة تواجه هيئات الحكم المحلي في سيطرته على موارده وتطوير مشاريعه في مجالات البيئة والبنية التحتية.

من جهته توجه صفوت أبو ريا باسم رؤساء البلديات بشكر بلدية رام الله على حسن الضيافة قائلا" اننا نشعر في بلدكم بدفء العلاقة وانتمائنا الكبير والارتياح لزيارة المدن الفلسطينية في رام الله وغيرها، ونحن جزء من هذه المناخ" مشيرا الى ان اعجابه في نموذج بلدية رام الله في احتواء وضم جميع الناس في المدينة الى ساحاتها وفعالياتها ومحيطها، وعمله على نقل هذا النموذج الى مدينته.

الى ذلك قدم حسن طربيه مدير اتحاد مدن لجودة البيئة في منطقة حوض البطوف نبذة عن الاتحاد ومشاريعه وتدخلاته البيئية في المدن والمجالس المحلية العربية في حوض البطوف، مشيرا الى ان هذه الزيارة تؤسس لتعاون مستقبلي في مجالات مشتركة وتحديات تواجه البلديات في أوقات الطوارئ وإدارة جمع النفايات في ظل الإمكانيات القليلة ووتتماشى مع برنامج الاتحاد لتغير ثقافة التخطيط المدني نحو تخطيط بيئي مستدام، لبناء خطة استراتيجية بيئية لسنة 2040.

ولبدء سب التعاون ومعرفة دور بلدية رام الله في هذه المجالات قدمت م. ملفينا الجمل ملخصا عن عمل بلدية رام الله في مجالات الصحة والطاقة والتوعية البيئة، فيما قدمت د. صفاء ملخصا عن عمل البلدية في مجال البلدية الالكترونية والمدينة بممارسات ذكية، اما شحادة فقدمت عرضا عن الية عمل البلدية في التواصل مع الجمهور.



مواضيع ذات صلة