2019-10-14 الإثنين
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-09-22 23:33:40

نصر الله: نحن في موقع الهجوم على اسرائيل لأن المعادلة تغيرت

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

قال الأمين العام لحزب الله اللبنانية حسن نصر الله إن "كل الخطط والمشاريع الأمريكية والإسرائيلية فشلت في لبنان، ونحن في موقع الهجوم على اسرائيل لأن المعادلة تغيرت".

وأضاف نصر الله لقاء متلفز بثته قناة "العالم" الإيرانية أن جنوب لبنان يعيش مرحلة من الامن والسلام ليس لها مثيل"، وقال "انهم في الماضي كانوا يعيشون بترقب وخوف (..) الإسرائيليون هم الذين يعيشون اليوم في حالة ترقب وخوف اليوم، حيث اصبحوا بموقع الدفاع وان حزب الله اليوم في موقع الهجوم".

 وأشار الى أنه " منذ عام 1982 عندما قامت قوات العدو الإسرائيلي باجتياح الاراضي اللبنانية، هذا كان جزءاً من المشروع الاميركي والمخطط الاميركي للبنان والمنطقة، ومن ذلك الحين كل الخطط الاميركية والمشاريع الاميركية في لبنان فشلت".

واضاف:" في عام 82 وبعد ذلك في 85 وفي 2000 وبعد ذلك في 2005 و2006، الان الاميركيون لا يستطيعون ان يفرضوا على اللبنانيين شيئاً لا يريده اللبنانيون، وكل محاولاتهم فشلت والحمد لله، والاسرائيليون كذلك، ولذلك اليوم كما شاهدتم الجنوب اللبناني يعيش مرحلة من الامن والسلام والهدوء لم يسبق لها مثيل منذ سبعين عاماً، يعني منذ ولادة هذا الكيان الغاصب السرطاني الذي اسمه اسرائيل،

كان جنوب لبنان والمنطقة الحدودية مع فلسطين المحتلة دائماً في حالة قلق واضطراب وكانوا يعتدون ويقتلون ويقصفون ويدخلون الى جنوب لبنان ويخطفون حتى من الجيش وقوى من الامن الداخلي ومن الناس العاديين ويفعلون مايشاؤون، وكانوا ايضاً يستهزأون باللبنانيين وبالشعب اللبناني".

واضاف:" مثلاً في حرب عام 1976 عندما ارسلوا جيشاً الى سيناء وجيشاً الى الضفة الغربية والى قطاع غزة والى الجولان، سألوا وزير الحرب الاسرائيلي في ذلك الوقت هل ارسلت جيشاً الى لبنان؟ يقول لا يحتاج! نحن يكفي ان نرسل الفرقة الموسيقية الى لبنان لتحتله، يعني الى هذه الدرجة كانوا يستهينون بلبنان ويسخرون من اللبنانيين، هذا الزمن والحمد لله انتهى بعون الله عزوجل، والان الجنوب اللبناني هم لا يجرؤون لا ان يقصفوا ولا ان يخطفوا ولا ان يقتلوا ولا ان يدخلوا، هم في درجة عالية من الحذر والخوف، لانه ستواجهه المقاومة وسترد عليه وهذه ما نسميه قواعد الاشتباك الموجودة هناك".

ونفى نصر الله ان يكون "الصراع بين ايران والسعودية هو سبب الازمات في المنطقة"، وقال ان الصراع قائم قبل ان تقوم الجمهورية الإسلامية.

وشدد نصر الله على أن "الذي بادر بالعداء لإيران هي السعودية ومشكلتها مع إيران هي نفس المشكلة التي كانت قائمة بينها وبين بقية الدول العربية التي تتبنى القضية الفلسطينية وحركات المقاومة في المنطقة، الصراع ليس صراع بالنيابة، ونحن وبمعزل عن موقف ايران، نرى بأن السعودية كانت في لبنان تعادي حركات المقاومة، إذا فمشكلتنا مع السعودية لا علاقة لها بإيران".كما قال
 
 



مواضيع ذات صلة