اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

لجنة مراقبة الحريات العامة تجتمع بغزة غداً

 


تعقد لجنة المتابعة لقضايا الحريات العامة وبناء الثقة المنبثقة عن اجتماعات القاهرة، غدٍ الإثنين اجتماعها الأول في مدينة غزة.


 


وأعلنت لجنة الحريات العامة، عن البدء بمباشرة عملها واجتماعاتها في الضفة الغربية وقطاع غزة.


 


وقالت اللجنة، إنها نشرت موقعها الكترونيا للجنة لإتاحة المجال إمام اي مواطن فلسطيني للتواصل معها وعرض اي قضية عليها.


 


وأكدت على أنه بإمكان أي مواطن التواصل معها من خلال الاتصال بها  عبر البريد الالكتروني التالي: [email protected]


 


ومن جانبه، أكد عدنان غريب عضو لجنة الحريات العامة في تصريح سابق لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، أن لاجتماع سيناقش أربع ملفات هامة وأولية وهي " المعتقلين السياسيين، وعودة عناصر فتح المتواجدين بالخارج لغزة، جوازات السفر، ومنع السفر".


 


وأوضح غريب، أن الاجتماع سيكون هاماً ويضع تصور واضح لآلية تطبيق بنود اتفاق القاهرة الذي وقعته الفصائل، والخروج بحلول عملية لإنهاء الملفات الأربعة العالقة ".


 


وأشار عضو لجنة الحريات العامة، إلى وجود تصميم ونية وصفها بـ"الإيجابية" لدى كافة الفصائل لتجاوز العقبة الأولى التي تعترض إنجاز المصالحة الداخلية، داعياً في الوقت ذاته إلى إنجاح لقاء الإثنين المقبل وتهيئة كافة الظروف والأجواء المحيطة به.


 


كما دعا عدنان، إلى وقف حملات الاعتقالات السياسية التي تمارس في قطاع غزة والضفة الغربية، معتبراً استمرارها في ظل أجواء المصالحة سيعكرها ويفشل أي جهود لإنجاحها.


 


بدوره، أوضح فوزي برهوم المُتحدث باسم حماس، أن إنجاز المهام الموكلة للجان في غزة والضفة يجب أن يكون في مدة لا تتجاوز شهر يناير/ كانون الثاني من العام الجديد، وفق ما اتفق عليه في القاهرة.


 


ورجح برهوم، أن تستمر تِلك اللجان في اجتماعاتها حتى إنهاء كافة القضايا المُتعلقة بالحريات العامة بما فيها ملف تشكيل الحكومة الفلسطينية.