ليبرمان يسعى إلى إلغاء دور المجالس الدينية والأخيرة تهاجمه

ذكرت صحيفة يديعوت أحرنووت ان وزير الشئون الدينية  ياكوف مارغي عن حزب شاس هاجم وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان على ضوء تصريحات الأخير التي قال فيها انه " سيسعى في الكنيست إلى مواصلة إقرار كافة القوانين التي من شأنها إلغاء المجالس الدينية".


 


ونقلت الصحيفة عن  ياكوف مارغي قوله "إن ليبرمان امتص الخزينة العامة وأن ليبرمان يعيش في حالة الذعر والهستيريا في تصريحاته العدوانية المحرضة معتبراً تصريحاته على الدين "بالكاذبة والتحريضية".


 


وأضاف مارغي أن ليبرمان اختار أولا رمي "شال الصلاة" والقفز من السفينة الغارقة متناسياً الأمتعة الثقيلة والذي يقصد بها التشريعات التي تهدد إغراق المجتمع الإسرائيلية.


 


وحسب الصحيفة فقد اتهمت رئاسة الحاخامية كبار المسئولين في حزب إسرائيل بيتنا بالانضمام إلى حملة وسائل الإعلام المحرضة ضد المتدينين، مضيفةً إلى أنه أمر لا يمكن تصوره بإلغاء المؤسسات التي تقدم الخدمات للإسرائيليين بسبب نقص معين، في حين أنه لا يتم التفكير بإغلاق وزارة الخارجية والتي تتعامل مع الخارج.


 


ولفتت الصحيفة ان الحاخام يونا ميتزجر انضم هو الأخر إلى منتقدي وزير الخارجية قائلاً بحقه "على ما يبدو أنه مضللاً وأعتقد أنه لا يفهم بأن المجالس الدينية هي في خدمة المجتمع الديني المتدين وأن هذه المجالس هي السلطة التنفيذية للحاخامية المحلية ودورها في تقديم الخدمات الدينية لجميع الإسرائيليين".