صور: شعث يشارك بزفاف أسير محرر في غزة

 


وصل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث, مساء الأحد, إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز".


 


وقال نبيل شعث خلال تصريح لـ وكالة قدس نت للأنباء, "زيارتي إلى قطاع غزة لا تحدها فترة زمنية معينة وإنما أهداف وحوارات ولقاءات مع إخواننا في حركة حماس, أنا الآن بين شعبي و في وطني".


 


وشارك شعث فور وصوله إلى محل إقامته في فندق " المتحف" على شاطئ بحر غزة في حفل زفاف الأسير المحرر ضمن صفقة تبادل الأسرى, والمبعد إلى غزة إبراهيم حسين عليان الذي يقام في إحدى قاعات الفندق.


 


وأوضح شعث بأن "هناك نية صادقة لدى الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإنهاء الإنقسام, وهناك أيضاً قبول وحسن تقدير من إخواننا بحماس", معبراً عن اعتقاده بأن اللقاءات سوف تأتي بثمار طيبة".


 


وعبر شعث عن قدرة الطرفين "فتح وحماس" على إنجاز كافة القضايا الخلافية, مؤكداً أنه سوف يتم تسريع عمل اللجان المكلفة كلاً حسب مسؤولياته.


 


يذكر أن المحرر عليان (48 عاماً) من مدينة القدس المحتلة, واعتقل في 18/10/1986, بتهمة القيام بأكبر عملية فدائية في باب المغاربة، وحكم عليه بالسجن لمدى الحياة, ورفضت سلطات الاحتلال الإفراج عنه في كافة صفقات التبادل إلى أن طلق سراحه في الصفقة التي أبرمت بين حماس وإسرائيل .


 


ويعتبر عليان من أبرز قادة حركة فتح وأمضى في سجون الاحتلال 25 عاماً، وها هو اليوم يحتفل بيوم زفافه على ابنة الصحفي خميس حافظ الترك.


وكالة قدس نت للأنباء حضرت العرس وأعدت تقريراً مصوراً


عدسة : فراس مهدي