وفد كوري تضامني يزور بلدة ديراستيا

 


استقبلت جمعية ارسم بسمة للأطفال وبالتعاون مع مؤسسات البلدة ، اتحاد الشباب الفلسطيني/فرع ديراستيا ، ومتطوعي الهلال الأحمر الفلسطيني ونادي ديراستيا الرياضي وبلدية ديراستيا وفدا من كوريا الجنوبية ضم 100 شاب وشابة يعملون في المجالات الثقافية والطبية والرياضية والفنية .


 


وكان في استقبال الوفد الكوري ، كل من د. فايز عقل رئيس جمعية ارسم بسمة للاطفال ، ومدير اتحاد الشباب الفلسطيني –فرع ديراستيا ياسر عوض ، و د. حسام بلعاوي مدير مديرية الشباب والرياضة في المحافظة و عبد الستار عواد رئيس اقليم فتح في سلفيت وعضو الاقليم داوود عبيد ، ورزق ابو ناصر عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني ، ورئيس بلدية ديراستيا نظمي سلمان ورئيس نادي ديراستيا مؤيد عقل ، ومسؤول شعبة متطوعي الهلال الاحمر أنور عقل ، وحشد من اهالي بلدة ديراستيا اضافة لعشرات المتطوعين من مؤسسات البلدة ، وتخلل الاستقبال عرض السلامين الوطني الفلسطيني والكوري .


 


ونفذ الطاقم الطبي الكوري المكون من 14 طبيباً وممرضا وصيدلياً وأطباء اسنان واطباء عامين مجهزين بكافة معداتهم الطبية  واللوازم والادوية ، يوم عمل طبي في مقر الجمعية ، حيث تم معاينة ما يزيد عن ال120 حالة مرضية من المواطنين وتوفير الادوية لهم مجانا ، وقام رئيس الجمعية بتوزيع الكوفية الفلسطينية على الوفد الكوري تعبيرا عن التقيدير والصداقة في مدرسة ذكور ديراستيا الثانوية و في مقر الجمعية  ووجه الشكر الى جهاز الشرطة في محافظة سلفيت وللاجهزه الامنية كذلك الذين حافطوا على الامن والنظام في فترة الفعاليات .


 


وجرت مباراة ودية لكرة القدم بين فريق الوفد الكوري وفريق شباب نادي ديراستيا على ارض مدرسة ديراستيا الثانوية ، انتهت بفوز فريق نادي ديراستيا ب7 أهداف مقابل هدفين للفريق الكوري ، وتخلل المباراة هتافات المشجعين وحضور لافت لأهالي البلدة .


 


وقام فريق من الوفد الكوري بالرسم وتوزيع الهدايا على المئات من الاطفال .


 


وشارك الشاعر ماهر ابو خوصة بقصيدة شعرية خلال فعاليات الوفد التي استمرت حتى الساعة الخامسة مساءاً وعند المغادرة وجه الوفد الكوري الشكر والتقدير لرئيس الجمعية ولاهالي ديراستيا ومؤسساتها على حسن استقبالهم وضيافتهم  .