لجنة الانتخابات المركزية تعقد أولى إجتماعاتها في رام الله

 


أعلن هشام كحيل عضو لجنة الإنتخابات المركزية, اليوم الاثنين, عن عقد لجنته أولى إجتماعاتها في الضفة الغربية بعد المرسوم الرئاسي الذي أصدره الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتشكيل لجنة الانتخابات المركزية.


 


وقال كحيل في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء ", " إن اللجنة ستنعقد في رام الله وقطاع غزة عبر تقنية الفيديو كونفرس الساعة الواحدة ظهراً وذلك لوضع آليات وترتيبات عمل اللجنة.


 


ومن جانبه أكد وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب على أهمية المراقبة الشعبية لضمان تنفيذ اتفاق المصالحة، وعلى أهمية السرعة في عقد اجتماع لجنة الانتخابات المركزية  وبدء عملها وفتح مكاتبها ومباشرتها في تجديد سجلات الناخبين,موضحا أنها صاحبة الصلاحية في تحديد مدى جاهزيتها.


 


وأشار العوض إلى جملة القرارات التي تم إنجازها خصوصاً فيما يتعلق بتشكيل لجنة الانتخابات المركزية، التي ستعمل خلال المرحلة القادمة وإصدار توصياتها بتحديد مدى الجاهزية لإجراء الانتخابات في الموعد المحدد , مؤكدا  على ضرورة الشروع في وضع قانون انتخابي لمنظمة التحرير التي طالت المطالبة بإعادة إصلاحها وتطوير مؤسساتها كي تتلائم والمتغيرات الحادثة على القضية الوطنية والشعب الفلسطيني وإقرار لجنة الحريات التي ستبحث في قضية المعتقلين السياسيين، والالتزام بالقانون الفلسطيني فيما يتعلق بحرية التعبير.


 


وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير دعت اللجنة المركزية للتوجه فوراً إلى قطاع غزة وذلك من أجل مباشرة عملها تمهيداً للتحضير إلى الإنتخابات الرئاسية والتشريعية المقرر إجراؤها في الرابع من مايو المقبل.