توافق فلسطيني على تشكيل الحكومة قبل نهاية الشهر

 


أكد عضو وفد الشخصيات المستقلة في الحوار الوطني الفلسطيني خليل عساف أن هناك توافقا تم بين جميع الفصائل على أن تشكل الحكومة المقبلة في تاريخ قبل الحادي والثلاثين من هذا الشهر .


 


وأضاف في تصريح خاص لمراسل وكالة قدس نت للأنباء في رام الله أن هذا التوافق كان أيضا على شكل الحكومة بحيث لا تكون ذريعة للمقاطعة من العالم ,مشيرا إلى أن هذه الحكومة يجب أن تستمر في أداء مهامها لحين إجراء الانتخابات، قائلا:"ونتيجة هذه الاستحقاقات الدولية تم التوافق على تشكيلها قبل الحادي والثلاثين من هذا الشهر" .


 


وأوضح عساف أن المصالحة تسير بالشكل الصحيح حتى الآن وهناك اجتماعات للجان المصالحة واليوم هناك اجتماع للجنة الانتخابات المركزية وأيضا اجتماع للجنة الحريات في قطاع غزة، والأمور تسير بالشكل الصحيح حتى لو أنها تسير ببطء حتى الآن.


 


وكان رئيس وفد حركة فتح للحوار الوطني عزام الأحمد قال في تصريحات صحفية إن تأجيل تشكيل لحكومة جاء نتيجة للاستحقاقات الدولية والرئيس عباس شرح هذا الموضوع لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وجرى التوافق على هذه الموضوع ,مشيرا إلى أن الحكومة ستشكل بالتوافق وقبل الحادي والثلاثين من هذا الشهر.