لجنة الإنتخابات تلتقي أبومازن قريباً لمباشرة عملها بغزة

 


أعلن فريد طعم الله المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية أن لجنة الانتخابات التي شكلت بمرسوم رئاسي ستلتقي الرئيس أبومازن قريباً لوضعه في صورة كافة التحركات والتحضيرات، للإعداد لإجراء الانتخابات الفلسطينية العامة.


 


وقال طعم الله في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء إن الإجتماع الذي عقد بين أعضاء اللجنة في رام الله وغزة, اليوم الاثنين، عبر الفيديو كونفرس، أقر خطوتان, وهما لقاء الرئيس عباس, والتوجه إلى غزة لمباشرة العمل هناك.


 


وأوضح بأن خطوة التوجه إلى قطاع غزة, تأتي تمهيداً لإعادة فتح مكاتب لجنة الإنتخابات المركزية هناك, لافتاً إلى أن لجنة الإنتخابات لا تتعامل وفق منظومة الضفة وغزة, وإنما تتعامل وفق منظومة الوطن ككل, لهذا ستتم الزيارة ليتم العمل وفق الآلية المقررة.


 


وأشار إلى أن بدأ العمل بفتح المكاتب والتوظيف وتحديث السجل الانتخابي في غزة، يحتاج إلى ستة أسابيع منذ وصول اللجنة إلى القطاع .


 


وكانت القيادية الفلسطينية دعت لجنة الانتخابات المركزية إلى الانعقاد الفوري بتشكيلها الجديد, وفق المرسوم الذي أصدره الرئيس عباس, تمهيداً للإعداد الفعلي لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وعضوية المجلس الوطني في موعدها المتفق عليه خلال شهر أيار القادم.


 


وطالبت القيادة خلال اجتماع اللجنة التنفيذية برئاسة الرئيس عباس في رام الله لجنة الانتخابات المركزية لممارسة مهامها لتحديث سجل الناخبين في الضفة الغربية والقدس، وكذلك توجه لجنة الانتخابات الفوري إلى قطاع غزة لفتح مكاتبها من اجل انجاز سجل الناخبين وتحديثه.


 


كما دعت إلى عقد اجتماع اللجنة القانونية لدراسة مشروع قانون انتخابات المجلس الوطني يوم 15-1-2011 في عمان, وانجاز هذا المشروع برئاسة رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون, مع إعتماد نظام التمثيل النسبي الكامل في الانتخابات القادمة.