إبداع تطلق برنامجاً إذاعياً حول التنشئة القيادية

تستعد مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب وبالتعاون مع إذاعة صوت الأقصى لإطلاق برنامجاً إذاعياً بعنوان "درب القيادة", ويتناول البرنامج المراحل التي تمر بها تنشئة الشخصية القيادية منذ الطفولة وحتى الوصول الى مرحلة النضج والتكامل.


 


وقال نبيل إسليم مدير المؤسسة: "إننا نسعى من خلال البرنامج إلى نقل خبراتنا وتجاربنا المتعلقة بالتنمية البشرية والتنشئة القيادية التي نتميز بها من خلال معهد إعداد القادة ومعهد التنمية البشرية التابعين للمؤسسة, وتعميم ثقافة التربية القيادية، ونقلها من مربع الثقافة النخبوية إلى الثقافة المجتمعية".


 


وأشار إلى أن فكرة البرنامج تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الإعلام المسموع في قطاع غزة, حيث تتخذ من القائد محوراً للاهتمام والتركيز، من حيث إعداده بشكل متكامل في كل المراحل التي يمر بها، ويبين دور كل من الفرد والأسرة والمجتمع والمؤسسات والحكومات في التربية القيادية.


 


وأضاف: "لقد تم تشكيل فريق عمل يتكون من نخبة مميزة من أصحاب الخبرة في مجال إعداد وتقديم البرامج وتم عقد ورش عمل لإخراج البرنامج بأفضل صورة", مشيراً إلى أن شعار لجنة الإعداد يقوم على الجودة لشاملة والتميز في البرنامج ومضمونه وآليات إخراجه وموضوعاته وتقديمه , منوها أن البرنامج سيتم بثه يوم الأحد من كل أسبوع في تمام الساعة السابعة مساءاً عبر أثير إذاعة صوت الأقصى.