العوض: تطبيق بنود المصالحة ستتم بالتدريج في غزة والضفة

 


أكد وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني, اليوم الثلاثاء, عدم وجود معيقات أمام فتح مقار لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة, قائلاً " إن أعضاء اللجنة المتواجدين في غزة سيجرون إتصالات مع المسؤولين في حماس وحكومة غزة من أجل بدء عملهم وصولاً إلى تحديث البيانات ".


 


وأضاف العوض في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء", " لا نتوقع أي عرقلة لعمل لجنة الانتخابات في غزة, لأن الجميع حالياً يسير بهدوء وهناك تصميم على تذليل كافة العقبات أمام المصالحة الوطنية ".


 


وأوضح أن سير المصالحة يتم بناءً على ما تم التوافق عليه في القاهرة بين الفصائل الفلسطينية, حيث هناك خطوات عملية في كافة المجالات التي تم الاتفاق عليها, حيث جرى ذلك من خلال اللقاءات التي جرت مؤخراً للجان المصالحة في غزة والضفة, مضيفاً " إن لجنة الحريات العامة وبناء الثقة ستجري إجتماعاً موحد بين الضفة وغزة قريباً للتأكيد على وحدة اللجنة ومفهوم الحريات الفلسطينية ".


 


وأكد العوض أن ما تشهده الساحة الفلسطينية على صعيد المصالحة مؤشر إيجابي, وأن التطبيق سيجري بالتدريج في الضفة وغزة, داعياً الشارع الفلسطيني إلى ممارسة ضغوطه بإتجاه إتمام المصالحة وإنهاء الانقسام السياسي.