وفد من البرلمان الأوروبي يزور قرية التوانة للتضامن معها

 


قام وفد من أعضاء البرلمان الأوروبي، برئاسة نائبة رئيس البرلمان الأوروبي مسؤولة الحملة الاوربية للتضامن مع الشعب الفلسطيني السيدة لويزا مورغانتيني، اليوم الثلاثاء، بزيارة إلى قرية التوانة للتضامن مع اهاليها، وذلك بالتنسيق مع اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان.


 


وكان في استقبالهم رئيس بلدية يطا زهران ابو قبيطة، ورئيس مجلس قروي توانه صابر الهريني، وعدد من ممثلي اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، ولفيف من اهالي القرية.


 


بدوره رحب أبو قبيطة، بالوفد الضيف وأطلعه على المعاناة التي يعيشها سكان التوانة بسبب عربدة المستوطنين اليومية ومضايقة جيش الاحتلال ومحاربتهم في أبسط حقوق الحياة بالإضافة إلى العديد من الصعوبات والعراقيل التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي في القرية وذلك بهدف إجبارهم على ترك منازلهم، مثمنا جهودهم في دعم اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان على مستوى الوطن.


 


من جهتها أبدت مورغانتيني، استعدادها لتقديم المساعدة والدعم ونقل صورة معاناة سكان قرية التوانة والقرى المهددة بالاستيطان في فلسطين إلى الجهات المعنية في دولهم، شاكرة المستقبلين على حسن حفاوة الاستقبال.


 


وتم اصطحاب الوفد في جولة ميدانيه شملت الاراضي المهددة بالاستيطان القريبة من مستوطنة ماعون، ومدرسة التوانة المخطرة بالهدم، للاطلاع عن كثب على الواقع الصعب الذي يعيشه اهالي قرية توانه.