تعليم غزة تتابع سير امتحانات نهاية الفصل الأول وتجتمع مع الاونروا

 


أكد جمال أبو هاشم مستشار وزير التربية والتعليم العالي في غزة على أهمية تجربة الامتحانات الموحدة التي تعقدها الوزارة على مستوى المديريات أو على مستوى الوزارة أو تلك الامتحانات التي تعقد بالاشتراك مع وكالة الغوث الدولية .


 


وأشاد أبو هاشم  خلال تفقده برفقه مدير تعليم رفح سعيد  حرب الامتحانات النهائية للصف الحادي عشر في مدرسة بئر السبع الثانوية بالنظام والهدوء وحسن الترتيبات والتجهيزات للامتحانات.


 


وفي السياق نفسه تفقد وفد من مديرية التربية والتعليم غرب غزة ، لجان امتحانات الصف الحادي عشر الموحد بمدارس تربية غرب غزة، وذلك للاطمئنان على سير الامتحانات في المدارس .


 


وقد أعرب عبد القادر أبوعلي مدير تعليم غرب غزة عن ارتياحه من سير وانضباط عملية الامتحانات، مشيراً إلى أن تجربة الامتحانات الموحدة تجربة جديرة بالاهتمام موصيا بالعمل على تعميمها لتشمل مزيدا من الفصول الدراسية لما لها من أثر بالغ في تعزيز روح المنافسة بين الطلبة والهيئات التدريسية وحتى بين المديريات .


 


يشار إلى أن طلبة وطالبات الصف الحادي عشر بدأوا الثلاثاء 3/1/2012 بتقديم الامتحانات الموحدة على مستوى الوزارة، وذلك على مدار أربعة أيام في مباحث اللغة العربية والانجليزية والرياضيات والعلوم.


 


إلى ذلك عقد مدير تعليم رفح اجتماعاً مع نواب مدراء الصف الرابع الأساسي بحضور النائب الفني أشرف عابدين والنائب الإداري سمير الحوراني وذلك لمناقشة امتحان الصف الرابع الموحد مع مدارس وكالة الغوث في مبحثي اللغة العربية والرياضيات، وتم تكليف نواب المدراء برئاسة لجان امتحان الصف الرابع لوضعهم ميدانياً في مسئولية العمل الإداري في الامتحانات لإكسابهم الخبرة اللازمة.


 


وشدد حرب على ضرورة توفير أجواء هادئة للطلبة مع الالتزام بالشفافية والأمانة في متابعة سير الامتحانات حتى تعطى نتائج حقيقية يتم من خلالها الحصول على تغذية راجعة سليمة تسهم في وضع خطط علاجية ناجحة


الامتحانات الموحدة


 


في سياق أخر بحث كل من مدير تربية الوسطى  علي ابو حسب الله ومدير تربية غرب غزة عبد القادر ابو علي في اجتماعين منفصلين مع وفدين من وكالة الغوث آليات العمل والتنسيق الخاص للامتحانات الموحدة .


وأفاد بيان صحفي أن الاجتماعات تطرقت إلى جميع الترتيبات والتجهيزات المتعلقة بالاختبار الموحد لمبحثي اللغة العربية و الرياضيات للصف الرابع الأساسي .


 


  واشار البيان أنه تم الاتفاق على أعداد المصححين ولجنة الفرز والتدقيق المشتركة وذلك ليتم انجاز الامتحانات وتصحيحها بمهارة عالية وفي الوقت المطلوب.


 


تكريم المعلمين..


إلى ذلك نظمت مديرية التربية والتعليم شرق غزة حفلاً تكريماً برعاية وزير التربية والتعليم د . أسامة المزيني لتكريم المعلمين المتقاعدين والمميزين بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني بعنوان" تكريم الأوفياء " ,على أرض مدرسة الزهراء الثانوية للبنات. 


 


وحضر حفل التكريم محمود ابو حصيرة مدير تعليم شرق غزة وعلي أبو حسب الله مدير تعليم الوسطى والنواب في المجلس التشريعي مروان ابو راس وجمال سكيك وحشد من التربويين وأولياء الامور والطلبة .


 


وقال أبو حصيرة  نقف اليوم لنحتفل بالمعلم الفلسطيني الذي يعتبر رصيد الأمة الإسلامية في نقل العلم والخبرات إلى الأجيال القادمة , مشيرا أن المعلم يعتبر كالشمعة التي تحرق نفسها لتنير الطريق لغيرها.


 


وأكد أبو حصيرة أن مديرية شرق غزة تسعى جاهدة للوصول إلى بر الأمان بالمسيرة التربوية والتعليمية منوها إلى أننا اليوم نكرم الأوفياء الذين أعطوا زهرة حياتهم للعلم ومن أجل أبنائنا وهم من حقق حلم الطفولة لهم.


 


وفي سياق متصل أشاد النائب مروان أبو راس بوزارة التربية والتعليم وبالمعلمين الذين يمثلون شريحة كبيرة ومهمة في المجتمع الفلسطيني.


 


وأكد أبو راس أن المجلس التشريعي يقف دوماً إلى جانب المعلمين ويساندهم ويشد على أيديهم لغرس العلم في عقول أبنائنا وأن المجلس على أتم الاستعداد لتشكيل لجنة لتحسين ظروف المعلمين ورفعتهم .


 


وفي الختام تم تكريم المعلمين المتقاعدين وأفضل مدراء المدارس ومديراتها ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين على مستوى مديرية التربية والتعليم شرق غزة للعام الدراسي 2011مـ. 


 


هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات المميزة والشيقة التي تمثلت في بيوت الشعر والأناشيد والعروض الكشفية والأوبريت الهادف لطلاب وطالبات مدارس شرق غزة.