توقيع ملحق اتفاقية بين جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ونقابة خدمات الاسعاف والطوارئ

 


جرى الثلاثاء توقيع ملحق اتفاقية عمل جماعية بين جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ونقابة خدمات الاسعاف والطوارئ. بعد مطالبة ادارة الجمعية من قبل العاملين بالالتزام بما نصت عليه الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين في وقت سابق.


 


ووقع ملحق الاتفاقية كل من د.خالد جودة مدير عام جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، وهارون الريماوي عن نقابة الاسعاف والطوارئ، وعن وزارة العمل كل من صافي العموري وشعبان نصار، وعن الاتحاد العام للنقابات المستقلة، النقابي محمود زيادة الأمين العام للاتحاد.


 


واشتمل ملحق الاتفاقية على التزام الجمعية بدفع علاوة 25% على طبيعة العمل، ومثلها علاوة مخاطرة، و3.5% غلاء معيشة بما يشمل دمج العلاوة الخاصة وعلاوة طبيعة العمل وعلاوة المخاطرة الواردة في الاتفاقية السابقة، وذلك على اساس الرواتب التي يتقاضاها ضباط الاعاف والطوارئ. كما تضمن التزام الجمعية بتطبيق قانون التقاعد رقم 5 للعام 2007، والتزام الجمعية بمواصلة السعي مع وزارة التعليم العالي فيما يخص الاعتراف بشهادة ضباط الاسعاف والطوارئ، كذلك التزام جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ببنود الاتفاقية السابقة بما فيها عمل الورديات الاضافية (8) ورديات شهريا لكل ضابط  اسعاف، وأي ورديات اخرى تنظم حسب احتياج الجمعية (....).


 


وعلى ضوء توقيع الاتفاية أكد مدير عام الجمعية احترامه وتقديره للحقوق والحريات النقابية، الأمر الذي أكدته ايضاً رئيس النقابة هارون الريماوي، حيث أكد احترام النقابة ضباطاً واعضاء هيئة ادارية ورئيساً للدكتور جودة وكل مدراء الدوائر في الجمعية على دورهم في تطوير عمل الجمعية وتعزيز حقوق العاملين فيها، كما اكدوا التزامهم واحترامهم لمبادئ وقيم العمل التطوعي في الجمعية.