عريقات يسلّم مولخو وثائق تفصّل مواقف السلطة من الحدود والأمن

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن رئيس طاقم المفاوضات الفلسطيني صائب عريقات سلّم مبعوث رئيس الحكومة الإسرائيلية المحامي يتحساق مولخو خلال اجتماعهما في عمان أمس وثائق تفصّل مواقف السلطة الفلسطينية من قضيتي الحدود والأمن.


 


وأضافت الصحيفة ان مولخو وافق لأول مرة تسلّم الوثائق وتعهّد بإبلاغ الفلسطينيين بموقف إسرائيل الأسبوع القادم حيث سيعودان إلى الاجتماع.


 


وبحسب الصحيفة فان الوثيقة الأولى التي سلمها عريقات إلى مولخو تتناول موقف السلطة الفلسطينية من قضية الحدود، والثانية تتناول موقفها في قضية الترتيبات الأمنية.


 


وأضافت الصحيفة أن مولخو استعرض في الاجتماع الذي حضره وزير الخارجية الأردنية ناصر جودة وممثل الرباعية الدولية الموقف الإسرائيلي عبر سلسلة من النقاط التي تعتبرها إسرائيل مصيرية في أي تسوية مع الفلسطينيين .


 


ونقلت الصحيفة عن مولخو قوله في الاجتماع إنه سيعرض في اللقاء القادم وثيقة تتضمن الموقف الإسرائيلي من الحدود والترتيبات الأمنية ردا على الوثيقة الفلسطينية.


 


وأضاف مولخو أن إسرائيل معنية بالانتقال إلى المفاوضات المباشرة بين رئيس الحكومة الإسرائيلية وبين رئيس السلطة الفلسطينية على أن تكون بشكل متواصل ومكثف.