طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق فوق الأجواء التركية

كشفت أجهزة الرادار التابعة لقوات الدفاع الجوي التركية طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق فوق الأجواء التركية يوم أمس الثلاثاء.


 


وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها الالكتروني ان الدفاع الجوي التركي استدعى مقاتلات من طراز F - 16 إلى المنطقة ، لكنها فشلت في تحديد موقع الطائرة.


 


وحسب وسائل إعلام تركية فقد "تم الكشف عن الطائرة بدون طيار الإسرائيلية من طراز هيرون وهي تحاول التجسس على مقر القيادة العسكرية في محافظة هاتاي جنوب تركيا".


 


 وأضافت وسائل الإعلام التركية ان "الطائرة الإسرائيلية حلقت فوق القوات التركية من أجل التقاط صور بطاريات الصواريخ وأجهزة الرادار التركية الموجودة في منطقة لواء اسكندرونة القريب من الحدود السورية.


 


وقالت وسائل الإعلام التركية ان ضابط تركي لاحظ ضوء ساطع في السماء، وطلب من رقيب التأكيد من هوية الكائن فاكتشفوا أنها طائرة بدون طيار وعلى الفور أخلى الجنود الأتراك القاعدة العسكرية خوفا من وقوع هجوم.


 


وذكر التقرير ان رادار تابع للجيش التركية كشف الطائرة بدون طيار، في حين أن الجيش التركي انتظر الحصول على أمر من قيادته لإطلاق النار علي الطائرة إلا أنها غادرت الأجواء التركية قبل وصول الأوامر .


 


وحسب يديعوت فقد رفض المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي التعليق على التقرير التركية.