هدف يعقد ورشة عمل حول حقوق المرأة والوصول إلى العدالة

عقد مركز هدف لحقوق الإنسان صباح اليوم الأربعاء ورشة عمل حول حقوق المرأة والوصول إلى العدالة وذلك ضمن مشروع "تمكين النساء المهمشات لتعزيز حقوقهن في الوصول إلى العدالة", بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي " undp"وذلك بالتعاون مع مركز صحفي على القمة للتدريب والإعلام .


 


وأكد د. يوسف صافي مدير مركز هدف على أن الورشة تأتي في سياق تعزيز حقوق المرأة الفلسطينية في المجتمع الفلسطيني , مشيرا إلى أهمية دور المرأة في النهوض بكافة مجالات الحياة .


 


كما وشدد على أهمية تفعيل دور المرأة على مختلف الأصعدة داخل المجتمع الفلسطيني , مطالبا بكفالة حقوق المواطنين دون تمييز , مؤكدا على أن المرأة هي الوحدة الجماعية والطبيعية والأساسية في المجتمع ولها حق التمتع بحماية المجتمع والدولة.


 


ومن جهتها قالت الإعلامية إسلام البربار ومديرة مركز صحفي على القمة :"إن خصوصية ووضعية المرأة الفلسطينية ومكانتها النضالية في المجتمع الفلسطيني تختلف عن باقي نساء العالم، نظرا للظلم والقهر الواقع على كاهلها من عنف العادات والتقاليد شديدة التخلف وويلات الاحتلال الإسرائيلي وهذا عاتق كبير ".


 


وطالبت البربار خلال حديثها بالورشة على ضرورة تشابك كافة الرسائل والوسائل الإعلامية والصحفية لإظهار المرأة الفلسطينية على أنها كباقي نساء العالم، متابعة:" وهو إن دل إنما يدل من حق المرأة أينما تواجدت، ودون الفروقات الجنسية واللون والعرق والدين ومن مختلف الأعمار تلبية مطالبها من حقوق وحريات وتغذيته إعلاميا بشكله اللائق بمستواها المجتمعي والحضاري، دون تجاهل أياً من حقوقها من قبل بعض التشريعات والقوانين الوضعية".