عريقات ينفي لـ"قدس نت"عقد لقاء مع مولخو الجمعة المقبل

 


 نفى صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام اليوم عن لقاء يجمعه من جديد باسحاق مولخو مبعوث رئيس الوزراء الإسرائيلي في العاصمة الأردنية عمان الجمعة المقبل.


 


وأكد عريقات في تصريح خاص ومقتضب لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأربعاء، أن تلك الأنباء عارية عن الصحة تماماً، ولا يوجد أي لقاء مع موخلو في الوقت الراهن .


 


وكان عريقات اجتمع أمس الثلاثاء مع وفد إسرائيلي في العاصمة الأردنية عمان، بحضور الرباعية الدولية، للتباحث في عملية المفاوضات وسب دعمها، فيما كشفت مصادر عبرية أن الجانب الفلسطيني قدم مقترحات لنظيرة الإسرائيلي تتعلق بالأمن والحدود.




ومن جانبه، أكد الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، استعداد الجانب الفلسطيني بذل كل جهد ممكن من أجل استئناف المفاوضات، داعيا الحكومة الإسرائيلية للإعلان عن وقف الاستيطان، بما في ذلك مدينة القدس الشرقية، وقبول مبدأ حل الدولتين على حدود عام 1967 لإعطاء المساعي الأردنية الفرصة التي تستحق من أجل استئناف المفاوضات.


 


وأشار أبو ردينة، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إلى أن اللقاءات الاستكشافية سوف تستمر بمشاركة الأشقاء في الأردن، حتى نهاية الشهر الجاري.


 


وثمن أبو ردينة جهود العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الكبيرة الهادفة لاستكشاف إمكانية استئناف مفاوضات الوضع النهائي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.