تعليمات رئاسية بإنهاء ملف الجوازات

 


أكد عدنان غريب عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية, مساء الأربعاء, على أن إجتماع لجنة الحريات العامة وبناء الثقة الذي عقد في غزة, ناقش قضايا عدة منها المعتقلين السياسين والجوازات الممنوعة وحرية توزيع الصحف.


 


وأضاف غريب خلال تصريح لـ وكالة قدس نت للأنباء, أن بحث تلك القضايا كان بالاتفاق والانسجام مع ضرورة حلها وبسرعة, مشيراً إلى أنه تم التأكيد على ضرورة عقد لقاءات تجمع طرفي اللجنة في كلاً من قطاع غزة والضفة الغربية لأن تلك القضايا تحتاج للتنسيقات لسرعة حلها.


 


وأوضح أنه وبناء على ذلك تقرر عقد لقاء بين لجنة غزة والضفة الغربية عبر الفيديو كونفرنس, يوم السبت أو الأحد القادم, حسب ما ستقرره اللجنة في الضفة الغربية, لعرض المشاكل وإيجاد حلول سريعة لهذه الأزمات, لما تحتاجه من عمليات إجرائية.


 


وبين غريب عضو لجنة الحريات العامة وبناء الثقة بأن قضية جوازات السفر كان لها النصيب الأكبر نظراً لكبر حجم هذه المشكلة, وعدد الأسماء داخل كشوفاتها, وهذا ما سيتم إيجاد حلول له خلال اللقاء القادم مع لجنة الضفة الغربية والتي ستجمع وزير الداخلية في حكومة رام الله سعيد أبو علي.


 


ولفت إلى أن الرئيس أبو مازن أعطى تعليمات مباشرة لوزير الداخلية أبو علي, لحل أزمة جوازات السفر وبسرعة, وبناء على هذه التعليمات تقرر وجود وزير الداخلية خلال اللقاء القادم لعرض كيف ستكون آليات حل هذه الأزمة.


 


وكانت لجنة المتابعة لقضايا الحريات العامة وبناء الثقة المنبثقة عن لقاءات القاهرة قد ناقشت في اجتماعها الأول بمدينة غزة، الاثنين الماضي، عدد من الملفات المنوطة بها تتعلق بالمعتقلين السياسيين ومشكلة جوازات السفر ورواتب الموظفين المقطوعة.