الاحتلال يعتقل محاضر في جامعة النجاح بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم الخميس محاضرا في جامعة النجاح الوطنية بعد اقتحام منزله في منطقة شارع عمان شرق مدينة نابلس.


 


وأفاد أحمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن الجيش الإسرائيلي اعتقل محمد علي الصليبي المحاضر في كلية الشريعة في جامعة النجاح الوطنية بعد تفجير باب منزله الكائن شرق مدينة نابلس، كما  قامت بالاعتداء على أبنائه قبل أن تنقله إلى جهة مجهولة.


 


وأشار  إلى أن الاحتلال كان قد اعتقل الصليبي بتاريخ 13/12/2009 عن الجسر الإسرائيلي بعد عودته من أداء فريضة الحج ومشاركته في إحدى المؤتمرات العلمية منتدبا عن جامعة النجاح الوطنية، ومكث حينها 14 شهرا في الاعتقال الإداري، حيث أفرج عنه بتاريخ 12/2/2011 .


 


وذكر الباحث في التضامن الدولي أن د.الصليبي (63) عاما يعاني من العديد من الإمراض الصحية مثل الضغط والسكري وأُجريت له عملية جراحية في القلب (القسطرة)، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت أيضا أمير (22) عاما نجل الصليبي قبل حوالي عشرة أيام وهو موجود حاليا في  سجن مجدو.


 


وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم الخميس الشاب مراد القدومي (24) عاما بعد اقتحام منزله في حي الضاحية شرق مدينة نابلس ونقلته إلى جهة مجهولة.