مجهولون يسرقون وثائق أراضي السواحرة الشرقية بكاملها

 


اقتحم مجهولون مكتب لجنة الدفاع عن الأراضي في بلدة السواحرة الشرقية شرقي مدينة القدس المحتلة ليلة (الخميس5-1) وقاموا بسرقة جميع  وثائق وحجج وإخراجات القيود الخاصة بأراضي البلدة، لإثبات ملكية الأراضي لأصحابها، إضافة إلى سرقة جهاز الحاسوب الخاص باللجنة وطابعتين وسندات صرف وقبض وغيرها من موجودات المقر.


 


 وقال رئيس مجلس بلدة السواحرة الشرقية زهدي شاهين (أبوحسام) في حديث لمراسلتنا في القدس المحتلة إنه تفاجئ باتصال هاتفي من المهندس محمد سرور أثناء ذهابه إلى مقر اللجنة بعد انتهاء صلاة الجمعة(6-1) أبلغه خلاله بأنه كل ما بداخل المقر تم مصادرته، وتوجه على الفور هو وبرفقة أعضاء الهيئة للجنة لتفقد المقر.


 


ولفت إلى أن عملية السرقة جاءت "بعد انتهاء عقد اجتماع بين المجلس ورئيس لجنة الدفاع عن الأراضي المهندس سرور ونائبه يونس جعفر وأصحاب الأراضي  (مساء الخميس)من اجل وضع خطط مستقبلية وعملية من اجل الدفاع عن أراضي البلدة المنوي مصادرتها من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.


 


وأوضح بأنه يوجد سور حول مقر اللجنة ارتفاعه4 أمتارويوجد من فوقه شيك مرتفع. ووجدنا أن الجاني قام بقص جزء من الشيك والدخول منه، ومن ثم قام باقتلاع "إحدى الحمايات" الموجودة على الشباك، وتم اقتلاع الشباك المعدني والدخول منه إلى المكتب وسرقة كل ما يتعلق بمصير أراضي البلدة.


 


واعتبر رئيس مجلس بلدة السواحرة بأن ما حصل من سرقة لأوراق ثبويتة متعلقة بأراضي البلدة عملية خطيرة وتهدد مصير قرابة60 ألف دونم من أراضي السواحرة الشرقية.


 


وحمل المسؤولية الكاملة لمن وصفهم بأصحاب النفوس المريضة وقال إن " هذا العمل الخطير سيؤدي إلى مصادرة آلاف الدونمات من اجل استكمال وتوسيع الاستيطان في شرقي القدس، لاسيما بعدما أصدرت جمعيات استيطانية وبلدية الاحتلال مؤخرا قرار بمصادرة800 دونممن أراضي أهالي البلدة لصالح توسيع مستوطنات جديدة.


 


وعن الإجراءات المتخذة قال إنه"تم التعميم على جميع الأجهزة الأمنية والشرطية التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية ومقر الارتباط في ابوديس، من اجل كشف ملابسات السرقة والتحقيق مازال مستمرا."