السلطات الأردنية تمنع وفد من الجهاد من دخول أراضيها

 


منعت السلطات الأردنية,اليوم الاثنين,وفد من قيادة الجهاد الإسلامي من الدخول إلى أراضيها لحضور إجتماعات لجنة الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية والمقرر في الخامس عشر من يناير الجاري، بحسب ما أكده قيادي في الحركة.


 


وقال أحمد المدلل القيادي في الجهاد الإسلامي, إن وفد من الحركة برئاسة ممثل الجهاد في لبنان أبو عماد الرفاعي, منع من الدخول إلى الأردن لحضور إجتماعات منظمة التحرير.


 


وأوضح المدلل في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء, أن السلطات الأردنية أرسلت إشعار إلى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون بذلك, معربا عن استغرابه لما قامت به السلطات الأردنية نظرا لعدم وجود أي إشكاليات بين الحركة والأردن.


 


وأشار إلى أن هذا التصرف غير مبرر, وتمنى القيادي في الجهاد أن تراجع السلطات الأردنية موقفها, إذا كانت حريصة على مصلحة الفلسطينيين, وعلى تطبيق المصالحة الفلسطينية.


 


وكان سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني أعلن في ديسمبر الماضي أن لقاء سيجمع قادة الفصائل الفلسطينية بما فيها (حماس والجهاد الإسلامي) في عمان منتصف يناير/كانون الثاني لمتابعة اتفاق ( تفعيل منظمة التحرير وإعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني).


 


وقال الزعنون إن الاجتماع سيناقش النظام الانتخابي للمجلس الوطني الفلسطيني الذي سينظم العملية الانتخابية لأعضاء المجلس الوطني في الداخل والخارج .