مسؤول: مولخو لم يقدم أي ردود وعريقات أمهله حتى 26 من يناير

 


اتفق الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي خلال جلستهم الثانية التي عقدت في العاصمة الأردنية عمان, على عقد لقاء ثالث بينهما السبت المقبل.


 


وقال مسؤول فلسطيني مطلع على سير لقاءات عمان, إن مبعوث رئيس الوزراء الاسرائيلي يتسحاق مولخو لم يقدم أي ردود حول موضوعي " الأمن والحدود" التي قدمهما صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.


 


وأوضح المسؤول في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء", أن تم التأكيد على أهمية اللقاءات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي, مشيراً إلى أن صائب عريقات أبلغ مولخو على ضرورة أن يتم تقديم الردود النهائية حول المقترحات الفلسطينية في الفترة المقبلة أي قبل السادس والعشرين من يناير الحالي الموعد الذي حددته اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام.


 


وأكد المسؤول أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ستعقد إجتماعاً موسعاً لأعضائها فور عودة الرئيس عباس من جولته الخارجية وذلك لتقييم ما آلت إليه اللقاءات بين عريقات ومولخو, لافتاً إلى أن تلك اللقاءات لم تثمر عن شيء حقيقي قبل 26 من يناير بفعل التعنت الاسرائيلي.


 


وأضاف " لغاية اللحظة لم تثمر اللقاءات عن شيء عملي على صعيد وقف الاستيطان إضافة لوقف الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بحق الفلسطينيين ".


 


وفي السياق ذاته كشفت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يدرس اتخاذ عدة خطوات لبناء الثقة مع الفلسطينيين للحفاظ على محادثات السلام الجارية حالياً في العاصمة الأردنية عمان وذلك بعد اللقاء الثاني بين كل من مبعوثه للمحادثات "إسحاق مولخو" وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات بحضور وزير الخارجية الأردني ناصر جودة وممثلين عن اللجنة الرباعية والولايات المتحدة وروسيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.


 


ونقلت الصحيفة عن نتنياهو قوله "أتوقع أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيواصل المحادثات التي بدأت في الأردن"، مضيفاً أن عباس سيوقف مساعيه للحصول على دولة فلسطينية في الأمم المتحدة.