إسرائيل تحذر جنودها من محاولات خطفهم في عرض البحر

 


قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن رئيس هيئة الأركان العسكرية الإسرائيلية بيني غانتس أصدر تعليمات مشددة لقادة سلاح البحرية الإسرائيلية بتوجيه جنودهم إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء دورياتهم البحرية وذلك حرصا من قيام مسلحين بتنفيذ عمليات خطف جنود إسرائيليين في عرض البحر المتوسط والبحر الأحمر وقبالة الشواطئ اللبنانية.


 


 وأضافت الصحيفة، أن خطر أسر الجنود الإسرائيليين بات لا يقتصر فقط على عمليات اسر في البر, بل أيضا في عرض البحر .


 


 وأوضحت الصحيفة بأن التقديرات الاستخبارية في الجيش الإسرائيلي بان محاولة اسر جنود إسرائيليين في عرض البحر ربما ستكون عبر نصب كمين بواسطة قارب يجعل سفينة الدبور تقترب من هذا القارب الذي يكون عليه مجموعه من ( المسلحين ) ومن ثم يقوم المسلحين بإطلاق النار نحو جنود سلاح البحرية الإسرائيلية.


 


وأضافت الصحيفة انه تم أيضا الأخذ بالحسبان ما جري في حرب لبنان الثانية عندما أطلق حزب الله صاروخ أصاب سفينة (حانيت) أي عدم الاقتراب كثيرا من الشواطئ اللبنانية.


 


وبحسب الصحيفة فانه سيتم تركيب وسائل حماية للسفن الحربية وسيتم تركيب صواريخ علي متن تلك السفن من نوع (لاهط) المتطورة  والتي تهاجم هدفها بالليزر .


 


  وأضافت الصحيفة ان التعليمات الجديدة تقضي بمنع أي عملية اسر مهما كان الثمن وذلك بأن يطلق الجنود النار نحو أي قارب يحاول أسر جندي إسرائيلي.