المصالحة المجتمعية تعقد اجتماعها الثاني بغزة رغم وجود معيقات

 


قررت لجنة المصالحة المجتمعية عقد إجتماع ثاني لها في مدينة غزة, غدا الأربعاء, رغم وجود معيقات نتجت عن ما حدث الجمعة الماضية على معبر بيت حانون شمال قطاع غزة مع وفد لحركة فتح كان ينوي دخول القطاع.


 


وقال ياسر الوادية عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية, إن الإجتماع سيناقش ملفات المصالحة الخاصة بعمله, وذلك بالتزامن مع ما جرى التوافق في لجنة الحريات العامة وبناء الثقة على أن يكون الخامس عشر من يناير موعد لتطبيق بعض ملفاته المتمثلة بجوازات السفر وحرية التنقل والإفراج عن المعتقلين السياسيين.


 


وأضاف الوادية في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء", إن إتصالات جرى على المستوى القيادي لإنجاح عمل لجان المصالحة والبدء بخطوات عملية على أرض الواقع ", مشيراً إلى أن لجان المصالحة تسعى جاهدة للخروج بنتائج عملية رغم التراشق الإعلامي بين الضفة الغربية وقطاع غزة على خلفية ما جرى على معبر بيت حانون.


 


ونوه الوادية أن إجتماع لجنة المصالحة المجتمعية سيكون في مدينة غزة فقط, مؤكداً أن لجنته ستحاول تطويق ما جرى بين فتح وحماس ومواصلة عملها على أكمل وجه.


 


وكانت لجنة الحريات العامة وبناء الثقة قد توصلت خلال إجتماع موحد بين الضفة وغزة عقدته السبت, على تطبيق ملفاتها ما قبل الخامس عشر من يناير الحالي.