مسيرة أسبوعية رفضاً للاحتلال والمنطقة العازلة

 


نظمت المبادرة المحلية نشطاء المقاومة الشعبية في غزة المسيرة الأسبوعية رفضاً للاحتلال الإسرائيلي وقراره العسكري فرض مايسمى المنطقة الأمنية العازلة على طول غزة تحت شعار "لا للمفاوضات واللقاءات مع قادة الاحتلال مجرمي الحرب نعم للوحدة والمقاومة".


 


وانطلقت المسيرة من منطقة كلية الزراعة بمشاركة عشرات الشبان الفلسطينيين نشطاء المقاومة الشعبية برفقة المتضامنين الأجانب من حركة التضامن الدولي تجاه الأراضي الزراعية التي يمنع الاحتلال الإسرائيلي الوصول لها منذ يوليو _تموز/2008 بعد قراره العسكري فرض المنطقة العازلة على طول غزة.


 


و دخل نشطاء المقاومة الشعبية الأراضي الزراعية محيط معبر بيت حانون"ايرز" مرددين الشعارات الوطنية والشعارات الرافضة للاحتلال الإسرائيلي وقرار المنطقة العازلة .


 


في كلمة له قال منسق عام المبادرة المحلية نشطاء المقاومة الشعبية في غزة دعا صابر الزعانين لتشكيل جبهة مقاومة موحدة من كل القوى الفلسطينية وتشكيل غرفة عمليات مشتركة لإدارة المقاومة بكل أشكالها في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة.


 


وندد الزعانين باللقاءات مع قادة الاحتلال قائلا "لا للمفاوضات مع الاحتلال ويجب علينا كفلسطينيين العمل على ملاحقة قادة الاحتلال الإسرائيلي كمجرمي حرب في المحافل الدولية ".


 


 في ختام كلمته طالب الزعانين المنظمات الأهلية العاملة في غزة للعمل على توفير مقومات الصمود والعمل على تعزيز صمود المزارعين والسكان في المناطق المتاخمة للخط الفاصل ما بين غزة والأراضي المحتلة .