الزعنون: وفد الجهاد سيدخل عمان الخميس

 


أكد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون, اليوم الأربعاء, إنهاء الأزمة التي حدثت حول منع دخول وفد حركة الجهاد الإسلامي إلى الأراضي الأردنية للمشاركة في إجتماع لجنة الإطار القيادي لمنظمة التحرير في عمان.


 


وقال الزعنون في تصريح لـ وكالة قدس نت للأنباء, إن "السلطات الأردنية وعدتنا بأن وفد حركة الجهاد الإسلامي سيدخل غداً (الخميس) الأراضي الأردنية دون أي عقبات تواجه مشاركته في إجتماع اللجنة", مضيفاً "ننتظر فقط الموافقة على مشاركة بعض الأشخاص في الإجتماع ".


 


وحول وجود أي عقبات تواجه دخول وفود بقية الفصائل المشاركة, أوضح الزعنون الذي يترأس لجنة متابعة تفعيل المنظمة المنبثقة عن لقاءات القاهرة، بانه لا توجد أي مشاكل تواجه دخول بقية الفصائل, وسيعقد إجتماع اللجنة في ميعاده في الخامس عشر من هذا الشهر, الساعة العاشرة والنصف صباحاً.


 


ومنعت السلطات الأردنية, أول أمس, وفد من قيادة الجهاد الإسلامي من الدخول إلى أراضيها لحضور إجتماعات لجنة الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية، بحسب ما أكده قيادي في الحركة.


 


وقال أحمد المدلل القيادي في الجهاد, إن وفد من الحركة برئاسة ممثل الجهاد في لبنان أبو عماد الرفاعي, منع من الدخول إلى الأردن لحضور إجتماعات الإطار القيادي لمنظمة التحرير, معرباً عن استغرابه لما قامت به السلطات الأردنية نظراً لعدم وجود أي إشكاليات بين الحركة والأردن.


 


ومن المقرر أن يناقش لقاء عمان منتصف يناير/كانون الثاني متابعة اتفاق (تفعيل منظمة التحرير وإعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، والنظام الانتخابي للمجلس الذي سينظم العملية الانتخابية لأعضائه في الداخل والخارج( .