عميرة: إسرائيل ترفض تقديم ردود على مقترحي الأمن والحدود

 


أكد عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة, الخميس, أن الحكومة الإسرائيلية ترفض لغاية اللحظة تقديم رد على مقترحي " الأمن والحدود" التي قدمهما صائب عريقات إلى اللجنة الرباعية الدولية مؤخراً.


 


وقال عميرة في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء", " لا يوجد هناك شيء جدي إسرائيل تتهرب من ردها على مقترحاتنا حول الأمن والحدود ", مضيفاً " هناك لقاء ثالث سيتم عقده خلال اليومين المقبلين وسيبحث الطرفين برعاية أردنية كافة المقترحات ".


 


وأشار عميرة إلى أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ستعقد إجتماع لأعضائها قريباً من أجل تقييم اللقاءات الاستكشافية التي تقعد في عمان,  فيما قال عضو اللجنة التنفيذية صائب عريقات إن لقاء السبت لم يحسم بعد مع مبعوث رئيس الوزراء الإسرائيلي.


 


وكان عريقات قد صرح الليلة الماضية حول اللقاءات المكوكية التي تجري في عمان قائلاً " إن القيادة ستواصل الطريق متمسكة بحقها في الأرض، والمياه، والقدس، والتواصل ما بين الضفة والقدس وغزة، وبحق تقرير المصير ووفق القرارات الدولية ".


 


وأضاف "ذهبنا إلى الأردن بأوراق ثابتة تؤكد أن حقوقنا وحدة كاملة غير قابلة للتجزئة، ومتمسكين بالحقوق الوطنية الثابتة وغير منقوصة، ولن نستمر بدون وقف الاستيطان", مشيراً إلى أننا " هكذا ذهبنا إلى الأردن ولن نستمر بدون وقف الإستيطان بعد 26 الجاري".