غريب: مصير لجنة الحريات يُحدد قبل عصر اليوم

أكد عدنان غريب عضو لجنة الحريات العامة المنبثقة عن اتفاق القاهرة، أن اللجنة تنتظر رد الجهات المسؤولة في رام الله على توصيات اللجنة والملفات الثلاث التي تم بحثها في الاجتماعات السابقة للجنة .


 


وأوضح غريب في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأحد، أن الرد سيكون قبل عصر اليوم على 3 ملفات وهي "وقف الاعتقال السياسي، والمسح الأمني والسماح بنشر الصحف وعمل المراسلين ".


 


وأشار غريب، إلى أن الجهات المختصة بغزة، وافقت على نشر الصحف ووقف الاعتقال السياسي، موضحاً أن الملف الثالث "المسح الأمني" غير موجود في قطاع غزة ولا تتعامل الحكومة به .


 


وأوضح عضو لجنة الحريات، أنه في حالة عدم رد الجهات المختصة على الثلاث ملفات، أو رفضها، قبل عصر اليوم سيتم عقد جلسة حوار لأعضاء اللجنة لمناقشة الرفض وأسبابه.


 


وذكر غريب، أن عمل اللجنة على الأرض والمهلة التي تم إعطائها للعمل في غزة والضفة قد انتهت اليوم15/1/2012، وسيتم عقد إجتماع أخر لأعضاء اللجنة خلال أيام لبحث التطورات .


 


وكانت لجنة الحريات أكدت قي لقاء عقدته قبل أسبوع أن الخامس عشر من هذا الشهر سيكون الحد الأقصى للإفراج عن المعتقلين السياسيين، ووقف الاستدعاءات، وإنهاء أزمة جوازات السفر، والسماح لعودة الصحف الممنوعة من التوزيع في الضفة وغزة.