لجنة الأسرى تحمل الإحتلال المسؤولية عن حياة الأسير عدنان

حملت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة للاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير القائد خضر عدنان والذي يخوض حرب الأمعاء الخاوية في إضراب مفتوح عن الطعام منذ 29 يوما احتجاجا على السياسات والممارسات والانتهاكات الإسرائيلية ضد الأسرى .


 


وقالت لجنة الأسرى في بيان خاص صدر عنها اليوم بأن الاحتلال الإسرائيلي يضرب عرض الحائط بكافة الأعراف والمواثيق والاتفاقيات والنصوص الدولية والإنسانية من خلال اعتماده لسياسة امتهان حقوق الإنسان وما تعرض له الأسير القائد خضر عدنان على يد المحققين الإسرائيليين منذ اعتقاله في 17 / 11 / 2011م حيث تدهورت صحته ونقل على إثرها إلى مستشفى سجن الرملة .


 


وأضافت لجنة الأسرى بأن الأسير خضر عدنان وإخوانه ورفاقه الأسرى يرسمون لحظة تلو اللحظة بأعمارهم التي تفنى في سجون الاحتلال معالم الصمود والعزة والكرامة والشموخ والإرادة التي لا تنكسر بفعل وسائل وأساليب التعذيب العنصرية  الإسرائيلية .


 


وأفادت لجنة الأسرى بأنها سوف تعتمد الشعار الذي أعلنه الأسير القائد خضر عدنان وهو من يلدة عرابة - جنين عنوانا لفعالياتها القادمة بأن كرامة الإنسان وحريته أغلى من الطعام والشراب حيث سيتم تسليط الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين .