اذاعة: بطاقات V.I.P للشخصيات الفلسطينية لفترات طويلة

 


أكدت مصادر سياسية إسرائيلية ان السلطات الإسرائيلية  تعمل في هذه الأيام على إصدار بطاقات في. آي. بي. ( V.I.P )جديدة لقادة السلطة الفلسطينية ورؤساء أجهزتها الأمنية سيكون مفعولها ساريا لفترات طويلة كما كان متبعا حتى الآن.


 


ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن تل المصادر قولها إن البطاقات القديمة التي انتهى مفعولها في ديسمبر الماضي قد تم تمديدها حتى نهاية مارس آذار القادم. نافية ما تناقلته مصادر فلسطينية عن أن إسرائيل تمس بحرية التنقل من خلال عدم إصدار بطاقات لكبار المسؤولين الفلسطينيين .


 


وأضافت المصادر السياسية أن التأخر في إصدار البطاقات يعود إلى عدم قيام الفلسطينيين بنقل قوائم باسماء الشخصيات التي ترى أنها تستحق الحصول على هذه البطاقات . كما ان الدوائر الأمنية في إسرائيل لم تقدم تقريرها حول الشخصيات الفلسطينية.


 


وكان العقيد غاي إنبار المتحدث باسم الوكالة الإسرائيلية المختصة بمنح وثائق السفر للمسؤولين الفلسطينيين امد على انه " لم يكن هناك أي تغيير في سياسة منح التصاريح لتنقل القادة الفلسطينيين".


 


وِقال المسؤول الإسرائيلي إن"ما وقع في  منح الرئيس عباس تصريح تنقل لمدة شهرين كان ناتج عن خلل فني، ينبغي أن يحل قريباً". مؤكداً على أن حرية التنقل للرئيس عباس لا تزال تماماً كما كانت" .