عبد العال يثمن قرار اللقاء اليساري العربي بتنظيم حملة واسعة لتحرير سعدات

 


ثّمن عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسئول فرعها في لبنان مروان عبد العال نتائج اللقاء اليساري العربي الثالث، الذي عُقد ببيروت مؤخراً، والذي تمخض عنه قرارات هامة على رأسها تنظيم حملة واسعة من أجل تحرير الأمين العام للجبهة أحمد سعدات وباقي الأسرى من سجون الاحتلال الاسرائيلي.


 


واعتبر عبد العال في تصريحات صحافية أن هذه الخطوة نقلة نوعية في العمل اليساري العربي، تعيد الاعتبار لأحزاب اليسار العربي في مواجهة المشروع( الامبريالي – الصهيوني) في المنطقة، وفي دعم ثورات الجماهير العربية وفي مقدمها تعزيز الديمقراطية بكافة أشكالها، ومواجهة التدخلات الخارجية.


 


وعبّر عبد العال عن شكره العميق لكل المجتمعين الذين حضروا اللقاء والذين ناقشوا بمسئولية عالية كافة الموضوعات المتعلقة بمختلف المستجدات العربية والدولية، مؤكدين على أولوية القضية الفلسطينية ومركزيتها في الصراع (العربي – الصهيوني) ، وحق الشعب العربي الفلسطيني في نيل حقوقه الكاملة من بينها حق تقرير المصير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.


 


كما رحب بتبني البيان الختامي حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة بمختلف أشكالها من أجل تحريرها من الاحتلال، وربطه بإطلاق حركة مقاومة فلسطينية وعربية شاملة.


 


وتوجه عبد العال بالتحية للحزب الشيوعي اللبناني لمبادرته في استضافة اللقاء الذي تمخض عنه قرارات هامة.


 


هذا وقد أبلغ اللقاء بدعم الجبهة وإسهامها بإطلاق محطة اليسارية التلفزيونية.