أهالي قريتين العيسوية والطور يزرعون الأشجار

شارك أهالي قريتين العيسوية والطور في القدس المحتلة في منطقة المطلة البرية المهددة بالمصادرة لتنفيذ مخطط الحديقه القومية، بدعوة من لجنة الدفاع عن أراضي العيسوية والطور والتنظيمات  ولجنة المرابطين المقدسيين،والمؤسسات والقوي الوطنية والعشائرية، رفضا للقرار الإسرائيلي القاضي بمصادرة الأراضي لكلا القريتين ورفضهما للمشروع الإسرائيلي الهادف إلى حصار الأحياء الفلسطينية في القدس ومنعها من التوسع والبناء فيما يشكل ترانسفير جديد للمقدسيين من مدينتهم إلى خارج الجدار الذي إقامته حكومات الاحتلال المتعاقبة حول المدينة.


 


ودعا رياض العيساوي رئيس جمعية العيسوية الخيرية في كلمته:" إلى مقاومة هذا الإجراء وتوحيد الصفوف.


 


فيما دعا يوسف مخيمر رئيس لجنة المرابطين المقدسيين إلى إقامة خيام الاعتصام بصورة متواصلة فوق الأرض المصادرة، وأضاف أنه في ظل تصاعد الهجمة الإسرائيلية من مصادرة الأرض وإقامة حدائق وطرق التفافية لخدمة المستوطنين مثل طريق(21) الذي التهم عشرات الدونمات من أراضي بيت حنينا وشعفاط.


 


وطالب مخيمر، بإنهاء الاحتلال فوراً والعودة إلى القرارات الدولية الخاصة بترجيم الاحتلال على إجراءاته ضد المدنيين أثناء الحرب وفقاً للقانون الدولي.


 


وتوجه المشاركون للأرض المهددة بالمصادرة وقاموا بإزالة بعض السواتر الترابية الذي وضعها الأسبوع الماضي كما قاموا بزرع الأشجار على الأرض المهددة التي تبلغ مساحتها 740 دونما لتنفيذ مخطط " الحديقة القومية".