لجنة الأسرى:إجراءات الاحتلال لن تنال من عزيمة الأسرى

ألقى جمال الضبة ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، مذكرة باسم الأسرى موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في ختام مسيرة جماهيرية دعت إليها لجنة الأسرى انطلقت من أمام الصليب الأحمر الدولي وصولا إلى مقر الأمم المتحدة غرب مدينة غزة، صباح اليوم قال فيها :" إن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يواصل جرائمه بحق أبناء شعبنا واعتقاله أكثر من 5 آلاف أسير للنيل من إرادتهم وتشديد الخناق عليهم, منوهاً أن إجراءات الاحتلال لن تنال من عزيمة الأسرى وإراداتهم.


 


وندد عضو لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية بسياسة الموت البطيء التي تنتهجها قوات الاحتلال الإسرائيلي ومصلحة سجونها ضد الأسرى البواسل من الإذلال والحرمان من أبسط الحقوق بدءاً من الكنتينة والتعليم والعلاج وصولا إلى تقييد الأرجل والإهمال الطبي ومنع الزيارات إلى اختطاف العديد من النواب والوزراء.


 


وأكد  أن هذه الوقفة التضامنية مع الأسير خضر عدنان الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام لما يقارب الـ35 يوما ومع كافة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، دليل على توحد كافة أبناء شعبنا بأطيافه السياسية خلف قضية الأسرى والوقوف إلى جانبهم ومساندتهم في نضالهم العادل ضد الاحتلال.


 


ودعا خلال قراءته للمذكرة، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر الدولي وكافة المؤسسات الدولية والأممية للتدخل لإنقاذ الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي من مواصلة "إسرائيل" لبطشها وعدوانها الهمجي ضد الأسرى دون  رادع دولي وأممي لها. محملاً الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى ومحذراً من انفجار وشيك داخل السجون ضد سياسة الاحتلال بحقهم.


 


 


وطالب في ختام مذكرته إلى حماية دولية للأسرى ومواصلة الضغط على إسرائيل لإلزامها باحترام حقوق الإنسان والضغط على الاحتلال لإعادة تفعيل برنامج الزيارات وتشكيل لجان طبية لزيارة الأسرى والاطلاع على أوضاعهم وظروف اعتقالهم وإسنادها في تحقيق الحرية والحياة الكريمة.


 


من جهته أدان نبيل عطا الله مسؤول لجنة الأسرى في الجبهة الديمقراطية، في تصريحات صحافية خلال مشاركته في فعالية التضامن مع الأسرى، اليوم السبت، اعتقال الاحتلال الإسرائيلي لرئيس المجلس التشريعي عزيز دويك ونائب آخر.


 


وأشار عطا الله إلى معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي والممارسات اللاانسانية بحقهم وهجمات سلطات السجون المتكررة لغرف الأسرى وانتزاع انجازاتهم وحقوقهم، إضافة إلى منع الزيارة لأهالي غزة للسنة السادسة على التوالي، علا أن التعذيب والممارسات الإسرائيلية تتنافى مع اتفاقية جنيف والقانون الدولي الإنساني.


 


ودعا مسؤول لجنة الأسرى في الجبهة الديمقراطية، إلى استمرار الفعاليات والوقفات التضامنية مع الأسرى، مطالباً كافة فئات شعبنا إلى الانخراط بتلك الفعاليات للضغط على الاحتلال للإفراج عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال، وتسليط الضوء على معاناتهم دولياً عبر تدويل قضية الأسرى في المحافل الدولية وإبرازها كقضية وطنية فلسطينية ودولية.


 


يشار إلى أن في ختام الاعتصام تم تسليم مذكرة موجهة للامين العام للأمم المتحدة بان كي مون في مقر الأمم المتحدة بمدينة غزة.