500 مليون شيكل لمضاعفة الأمن حول المستوطنات بالضفة

كشفت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على موقعها الالكتروني ان أن وزارة الجيش الإسرائيلي أعلنت عن خطة تهدف إلى إصلاح وتحسين التدابير الأمنية المقامة حول المستوطنات الإسرائيلية، والبؤر العشوائية المقامة في مناطق الضفة الغربية.


 


وأضافت الصحيفة ان الخطة المعلنة سوف تكون بتكلفة 500 مليون شيكل خصصت لمضاعفة التدابير الأمنية حول المستوطنات الإسرائيلية المقامة في مناطق الضفة الغربية.


 


وبحسب الصحيفة فمن المقرر أن يتم تركيب أجهزة رادار متقدمة، وأنظمة مراقبة متطورة لتأمين المستوطنات، بالإضافة إلى وضع حواجز وموانع صناعية وطبيعية حول المستوطنات الإسرائيلية.


 


ونقلت الصحيفة عن مصدر امني إسرائيلي قوله:"لا يوجد هناك أموال مخصصة لهذه الخطة من ميزانية وزارة الدفاع الإسرائيلي، لا في هذا العام ولا في العام الماضي".


 


كما ونقلت الصحيفة عن مسئول رفيع المستوى في وزارة الجيش قوله:"إن الخطة لا تزال قيد الاستعراض والتدقيق، ولكنها ستقع بالتأكيد ضحية لخفض ميزانية الجيش".


 


وأضاف:"من المفترض أن تأتي الأموال المخصصة لحماية المستوطنات من قيادة الجبهة الداخلية، لأنها هي المسئولة عن إقامة الأسوار وتركيب أنظمة الرادار داخل المستوطنات".