انتهاء ازمة جامعة بيرزيت بخروج المعتصمين

 


أكد نائب رئيس جامعة بيرزيت للشؤون الإدارية د.عادل الزاغة أن الطلبة المعتصمين في حرم الجامعة قاموا بإخلائه وبإزالة كل المظاهر التي كانت موجودة خلال الاحتجاج.


 


وأوضح د.الزاغة لمراسل وكالة قدس نت للأنباء في رام الله بان عملية الإخلاء تمت بعد تدخل وفد من مجلس الجامعة لدى الطلبة المعتصمين لليوم الخامس على التوالي داخل مبنى الإدارة، مؤكدين لهم أن إخلاء الجامعة أمر ضروري للوصول إلى حل لجميع القضايا.


 


وقال الزاغة إن "مجلس الجامعة أعطى ضمانة للطلبة بأن أية إجراءات انتقامية عقابية لن تتخذ بحقهم، وإنما القانون سيأخذ مجراه مع الأخذ بعين الاعتبار الرأفة بالطلبة لبادرة حسن النية التي قدموها بإخلاء الحرم الجامعي"، منوها إلى أنه إذا كانت هناك بعض المخالفات القانونية ستكون مخففة على الطلبة لأن المجلس لا يريد ايذاء أي منهم.


 


وأكد نائب رئيس جامعة بيرزيت للشؤون الإدارية  على أن المجلس سيلتقي رئيس الجامعة، ويناقش تقريره عما حدث، ومن ثم سيناقش التوصية الخاصة باعادة العملية التدريسية إلى طبيعتها، مرجحا أن يتم ذلك خلال يوم أو يومين .


 


وأضاف  أن وفد مجلس الجامعة أكد للطلبة بأن الحوار هو الأساس بين الجامعة ومجلس الطلبة لحل أية قضية وهو الطريق لإنهاء الأزمة الحالية.