التضامن:تجديد اعتقال عميد الأسرى الإداريين"أحمد نبهان"

أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن المحكمة العسكرية الإسرائيلية جددت اليوم الاثنين اعتقال أقدم أسير إداري في سجون الاحتلال، كما مددت اعتقال صحفي من مدينة نابلس على ذمة التحقيق.


 


وأوضح أحمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن، أن محاكم الاحتلال جددت اعتقال عميد الأسرى الإداريين احمد نبهان صقر لمدة (3 شهور) وهي المرة العاشرة على التوالي التي يتم فيها تمديده منذ اعتقاله بتاريخ 28/11/2008 من منزله في مخيم عسكر قرب نابلس، مشيرا إلا انه أمضى منذ بداية تسعينات القرن الماضي أكثر من (132) شهرا في الاعتقال الإداري.


 


وفي ذات السياق، أشار البيتاوي إلى أن محكمة سالم الإسرائيلية مددت أيضا توقيف الصحفي أمين أبو وردة لمدة (10) أيام لاستكمال التحقيق معه بناء على طلب النيابة العسكرية.


 


وأوضح  أن الصحفي أبو وردة (46) عاما لا يزال ممنوعا من مقابلة المحامي منذ تاريخ اعتقاله بتاريخ 28/12/2011 بالرغم من تقدم محامي التضامن التماسا للمحكمة العليا الإسرائيلية لإزالة هذا المنع، وأن المحكمة تماطل في الاستجابة لطلب المحامي.


 


وذكر أن أبو وردة متزوج ولديه خمسة أبناء ويعمل مراسلا لشبكة فلسطين الإخبارية وصحيفة الخليج الإماراتية ويعكف على إعداد رسالة الدكتوراه في الإعلام من ماليزيا، ومن المتوقع أن يمثل أمام المحكمة القادمة بتاريخ 1/2/2012.