الدفاع المدني يخمد 24 حريقاً خلال الأسبوع المنصرم

أفادت المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية بحكومة غزة تمكن طواقمها خلال الأسبوع المنصرم من إخماد 24 حريقاً نشبت في أماكن مختلفة من محافظات غزة.


 


وأوضح الجهاز في إحصائية أسبوعية تظهر عمل طواقمه خلال الفترة ما بين 15-1 وحتى 21-1 الحالي تمكن طواقمه من أداء (69) مهمة توزعت ما بين إخماد حرائق وإنقاذ مصابين.


 


وأشارت الإحصائية إلى إنقاذ طواقم الدفاع المدني ثمانِ حالات، إضافة لإخلاء 37 إصابة وحالة مرضية، ولم تذكر نقل أي حالة وفاة أو اختناق طيلة الأسبوع الماضي.


 


واستعرض الدفاع المدني المهام التي قامت بها طواقمه خلال الفترة المذكورة، مرجعاً أسباب بعض الحرائق التي نجمت في عدة مناطق من القطاع للإهمال والغفلة ونتيجة عبث الأطفال.


 


في حين نشبت عشر حرائق في مناطق مختلفة من قطاع غزة نتيجة حدوث ماس كهربائي في المنازل أو المنشئات الاقتصادية أو أعمدة الكهرباء، فيما نجم حادث واحد نتيجة حرق النفايات.


 


ونوهت المديرية العامة للدفاع المدني إلى سيطرة المواطنين على تسع حرائق نشبت في ممتلكاتهم ومنازلهم.


 


وبالنسبة لأبرز المهام الإنسانية التي نفذها الجهاز، ذكرت الإحصائية تمكن طواقم الإنقاذ من إخراج قطة عالقة داخل شقة في أبراج زايد ببيت لاهيا شمال غزة، إضافة إلى إخراج سيارة عالقة في المياه بمدينة رفح نتيجة الأمطار الكثيفة التي تساقطت على قطاع غزة خلال الأيام الماضية.


 


كما تفقدت طواقم الإنقاذ انهيار منزل قديم في سوق الجمعة بحي الشجاعية شرق غزة، وتفقد مكان انهيار سور مستوصف الزيتون جنوب المدينة.